الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 24-10-2014

القصف  :

الوعر : يوم هادئ نسبيا شهده الحي بعد ليلة عنيفة استهدفت بها قوات النظام بالأسطوانات المتفجرة من جهة البساتين حيث تتمركز شبيحته مما ادى الى وقوع دمار كبير في المنازل ووقوع اربع حالات مصابين بجروح طفيفة.

الرستن : شن طيران النظام المروحي عدة غارات اليوم فوق المدينة وقام بإلقاء عدد من البراميل المتفجرة فوق المدينة وسجلت عدد من الاصابات معظمها خطيرة وتم نقلها الى المشافي الميدانية و وقع دمار كبير في المنازل .

تلبيسة : قام طيران النظام المروحي باستهداف المدينة بالبراميل المتفجرة مما ادى الى وقوع شهيد وعدد من الجرحى وقامت قواته المتمركزة في حاجز ملوك باستهداف المدينة بالدبابات والرشاشات الثقيلة مما احدث دمار كبير في المنازل .

الحولة : قامت قوات النظام المتواجدة في حاجز تل قرمص ومؤسسة المياه باستهداف المدينة بمدافع ال٥٧ والرشاشات المتوسطة مما ادى لوقوع ثلاث جرحى بين المدنيين.

جب الجراح : قصف متقطع شهدته القرية من قبل القرى المحيطة الموالية للنظام في قرى المخرم بقذائف الهاون الثقيل واقتصرت الاضرار على الماديات فقط.

الاشتباكات  :

الوعر : استمرت الاشتباكات بين قوات النظام وعناصر الانصار والاحرار والفاروق على جبهة الجزيرة السابعة حيث قام النظام باستخدام الرشاشات الثقيلة وعربات الشيلكا .

جبل الشاعر : اشتباكات دارت بين قوات النظام وعناصر تنظيم الدولة حوالي منطقة جبل الشاعر استخدم الطرفان الاسلحة الخفيفة والمتوسطة ووقع جريحين في صفوف التنظيم وعدد من الاصابات في صفوف قوات النظام تم نقلهم الى مشفى تدمر الحكومي.

القريتين : هجوم مباغت شنه ثوار المدينة على حواجز جيش النظام المحيطين بالقريتين مما ادى الى اصابة جنوده بحالة ذعر بسبب المباغتة ووقع عنصرين قتلى واصيب عدد من الجنود بجروح والجدير بذكر ان الثوار يتواجدون في الصحراء حوالي المدينة .

أحد_الثوار_المرابطين_على_الجبهة_الشرقية_للريف_الشمالي_لمدينة_حمص_First_Frame7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى