الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 27-10-2014

الغوطة الغربية:
القصف :

تعرضت بلدتا كناكر و المقيلبية والطيبة ومزرعة بيت جن لقصف من قوات النظام :
حيث استهدف اللواء 121 المناطق المحيطة بالبلدة بقصف مدفعي متقطع , بنما قصفت مدفعية النظام بلدة المقيلبية حيث أصابت قذيفة مدفعية إحدى السيارات المركونة في منطقة المعلية , كما واصلت مدفعية جبل المضيع استهداف الأحياء السكنية في بلدة الطيبة حيث بات امرا يوميا , كما ألقى الطيران المروحي ليلة أمس برميلين متفجرين على مزرعة بيت جن دون أن ينفجرا .

الاشتباكات :
دروشا :   استهدف عناصر من ألوية وكتائب توحيد العاصمة إحدى دشم قوات النظام في البلدة بقذيفة b9 محققين اصابة مباشرة .
جديدة عرطوز :   رصد تواجد عدد من عناصر الأمن ومعهم سيارتين مثبت على كل منها رشاش دوشكا متمركزين قرب بناء البلدية .
كناكر :   شهد اللواء 121 قدوم تعزيزات لقوات النظام غلى اللواء 121 عقب ورود معلومات عن هروب قائده حيث وصلت عدة باصات محملة بعناصر النظام ومعها عدة آليات تمركزت على كل من تل الهوى وتل الشيح وتل شاظي الواقعة حول البلدة , بينما تعاني البلدة من انقطاع طويل للتيار الكهربائي وخدمة الاتصالات
خان الشيح :   رصد خروج عدة صواريخ أرض أرض من الفوج 137 نحو بلدات القنيطرة , فيما وردت انباء عن مقتل 6 من أبناء البلدة من جيش التحرير الفلسطيني دون معرفة الأسباب , كما سمعت أصوات إطلاق نار كثيف من الأسلحة الرشاشة الثقيلة بمحيط المخيم .
الكسوة :   رصد يوم أمس عناصر حاجز الدوار وهم يقومون باستدعاء المارة القريبين من الحاجز فور مرورهم من المفارق القريبة منه , بينما رصد اليوم تواجد تركس وعدد من عناصر النظام على طريق الجلاد مفرق مزرعة العماد الصياد فيما يبدو أنه لإغلاق الطريق الواصل نحو بلدات الغوطة الغربية وجعله طريقا عسكريا .
جديدة الفضل :   شهدت البلدة إطلاق نار كثيف من عناصر ما يسمى { كتائب البعث } بسبب وصول جثة أحدهم { أحمد المزاوي } والذي قتل على يد عناصر الجيش الحر بالقنيطرة .

الغوطة الشرقية:

القصف :
جوبر: ثمان غارت شنها الطيران الحربي على الحي الدمشقي اضافة الى صاروخين ارض ارض ادوا الى دمار هائل في الحي .
حمورية : استهدفت المدفعية المتمركزة هلى جبل قاسيون المدينة بعدة قذائف خلفت ورائها دمار مادي .

الاشتباكات :
جبهة جوبر: اشتباكات عنيفة شهدها الحي الدمشقي اليوم بين عناصر فيلق الرحمن وقوات النظام في محاولة لاقتحام الحي من قبل قوات النظام من جهة المناشر مع التكثيف العنيف على جبهة الطيبة ايضا في محاولة لاقتحام الحي .
جبهة عين ترما : اشتباكات عنيفة بين عناصر جيش الامة وعناصر الامن من جهة وادي عين ترما مع التكثيف بالقصف على جبهة المتحلق الجنوبي.
جبهة عربين:  اشتباكات عنيفة شهدتها الجبهي اليوم على محيط بناء المحافظة في محاولة للاقتحام من قبل مقاتلي جبهة النصرة ولواء ام القرى ، ايضا اشتباكات شهدتها جبهة حرستا على محور فرع الجوية ، تزمن ذلك مع القصف من قبل المدفعية المتمركزة على جبل قاسيون على كلا الجبهتين .
جبهة تل كردي : اشتباكات عنيفة بين عناصر جيش الاسلام وعناصر قوات النظام في محاولة لقوات الامن استعادة النقاط التي سيطرة عليها مقاتلي جيش الاسلام خلال الايام الماضية .

دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى