الشأن السوري

محافظة الحسكة والرقة اليومي 27-10-2014

محافظة الحسكة:  
قصف :
قام طيران التحالف الدولي في منتصف ليل أمس بقصف مواقع لتنظيم الدولة في جبل عبد العزيز ومنطقة مغلوجة القريبة من الجبل في الريف الغربي للحسكة , في حين قامت اليوم الوحدات الكردية YPG بقصف قرية العنزي بريف بلدة اليعربية بثلاث قذائف أدت لحدوث اضرار مادية في منازل المدنيين في ظل المعارك الدائرة بينهم وبين تنظيم الدولة في الريف الجنوبي لمدينة القامشلي.
اشتباكات :
دارت اليوم اشتباكات بين تنظيم الدولة من جهة والوحدات الكردية YPG وما يسمى جيش الكرامة من جهة أخرى في ريف بلدة جزعة وقرية حداد بجنوب مدينة القامشلي بالتزامن مع الاشتباكات التي تدور فيما بينهم في الريف الغربي لبلدة رأس العين وسقوط عدد من القتلى والجرحى بينهم.
محليات :
انفجر يوم أمس لغم أرضي في قرية الركابية بريف بلدة جزعة في الريف الجنوبي لمدينة القامشلي مما أدى لإصابة امرأة بجروح خطيرة وطفل كسرت قدمه بالحجارة المتناثرة جراء الانفجار حيث تم نقلهم للمستشفى فور ذلك .
محافظة الرقة:
عين عرب (كوباني) شمال شرق الرقة
قصف :
قام اليوم طيران التحالف الدولي بتدمير كامل لموقعين لتنظيم الدولة في الجهة الجنوبية الشرقية للمدينة بعد استهدافهما بغارتين جويتين أدت لقتل عدد من عناصر التنظيم وجرح أخرين .
اشتباكات :
في ظل استمرار الاشتباكات بين تنظيم الدولة والوحدات الكردية عند معبر مرشد بينار قام احد انتحاري التنظيم بتفجير نفسه في مقر للوحدات بجانب المعبر أدى لقتل جميع من كان داخل المقر واصابة الذين خارجه بإصابات خطيرة.

الرقة_اليوم_First_Frame

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى