الشأن السوري

ملخص دمشق اليومي 28-10-2014

القصف

مساكن برزة: سقوط عدة قذائف هاون في حي مساكن برزة ولا معلومات عن إصابات.

مخيم اليرموك: شهيد وعدة جرحى سقطوا في مخيم اليرموك جنوب دمشق، جراء استهدافه بقذيفة هاون.

 

جوبر : استهدف بغارتين من لطيران الحربي بصواريخ فراغية و ايضا استهدف بصاروخين “فيل ” ارض ارض استهدفت قلب الحي و الاهم انفجار صاروخ اخر في سماء المتحلق الجنوبي قبل سقوطه بالحي و مركز الانطلاق كان من جسر الكباس.

 

الاشتباكات:

 

تركزت الاشتباكات في جوبر بمحيط جبهات الحي بالاسلحة الثقيلة و المتوسطة و شهدت ليلة امس اشتباكات عنيفة ايضا دمر خلالها مقاتلو الجيش الحر(فيلق الرحمن) دبابة نوع ت72 لقوات النظام و قتل العديد من العناصر و استشهد على اثرها اثنان من قوات الجيش الحر و ما تزال المعارك قائمة بمحاولة من قوات النظام لمحاصرة الحي.

 

الوضع الامني في دمشق:

 

شارع بغداد: عناصر المخابرات المنتشرين على الحواجز في شارع بغداد يقومون بمصادرة وتحطيم العشرات من الدراجات الهوائية والكهربائية منذ أمس وخاصة حاجز نيو هرايزن في شارع بغداد بعد حادثة تفجير دراجة مفخخة قرب أحد الحواجز في دمشق القديمة أمس.

 

ركن الدين: مداهمات في شارع أسد الدين ومنطقة الوانليات حيث شوهدت أعداد كبيرة من العناصر في المنطقة .

 

المناخلية: تواجد حاجز لقوات النظام عند مدخل سوق المناخلية من جهة شارع الملك فيصل ويقوم بتفتيش دقيق للمارة لليوم الثاني على التوالي ، والحاجز مؤلف من 7 عناصر.

 

العمارة: عناصر جديدة عند مدخل سوق الصابون و السروجية من الطرفين , وعند مدخل الست رقية من جهة حي العمارة حيث تقوم العناصر بتفتيش دقيق على البضائع والحقائب وتدقيق على الهويات.

 

دمشق: العناصر العراقية واللبنانية الشيعية المدعومة بقوات النظام و شبيحته تكثف تواجدها بعموم أحياء ومداخل دمشق القديمة تجهيزاً ليوم عاشوراء موسم اللطم والنواح.

دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى