الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 28-10-2014

القصف :

جوبر : استهدف 6 غارات من لطيران الحربي بصواريخ فراغية و ايضا استهدف بصاروخين = فيل = ارض ارض استهدفت قلب الحي و لاهم انفجار صاروخ اخر في سماء المتحلق الجنوبي قبل سقوطه بالحي و مركز الاطلاق كان من جسر الكباس .

عربين : استهدفت ب 4 غارات من الطيران الحربي بصواريخ فراغية استهدفت الاحياء السكنية ادت لوقوع اصابت 10 مدنيين بينهم نساء واطفال ..

زملكا : استهدفت بصاروخين نوع ارض ارض = فيل = و ايضا بالمدفعية الثقيلة على اطراف المنطقة من جهة المتحلق بالتزامن مع الاشتباكات العنيفة هناك من جهة حي جوبر بمحاولة لمساندة تقدم قوات النظام من طرف المقابل بحي جوبر

عين ترما : استهدفت المنطقة بصاروخين ارض ارض = فيل = ايضا مصدرهم جسر الكباس ادى لوقوع عدد من الاصابات في صفوف المدنين .

تعرضت مدن بلدات عدة بالغوطة الغربية لقصف بمختلف الأسلحة :

حيث سقط ليلة أمس برميل متفجر على محيط أوتوستراد السلام ببلدة خان الشيح بالتزامن مع قصف مدفعي متقطع على محيط المخيم مع استمرار استهداف الطريق الواصل مع زاكية عبر سلاح الشيلكا المتمركز بالفوج 137 , بينما واصلت مدفعية اللواء 121 استهداف جنوب بلدة كناكر مع تمشيط بالرشاشات الثقيلة من تل الهوى والشيح على البلدة , كما واصلت وبشكل يومي مدفعية جبل المضيع استهدافها لمنازل المدنيين في البلدة , كما استهدفت عربة الشيلكا المتمركزة فوق جبل المضيع لمنطقة البساتين اليوم .

الاشتباكات :

جبهة جوبر : اشتباكات بمحيط جبهات الحي بالاسلحة الثقيلة و المتوسطة و شهدت ليلة امس اشتباكات عنيفة ايضا دمر خلالها مقاتلو الجيش الحر دبابة نوع ت72 لقوات النظام و قتل العديد من العناصر ، و ما تزال المعارك قائمة بمحاولة من قوات النظام لمحاصرة الحي.

جبهة عين ترما : اشتباكات عنيفة تجري من جهة المتحلق و من جهة وادي عين ترما حيث قام عناصر جيش الامة ليلة امس باسترجاع عدد من النقاط التي سيطر عليها النظام مؤخرا و قتل العديد من مرتزقة النظام هناك.

جبهة عربين :  اشتباكات عنيفة تجري من جهة المتحلق الجنوبي فجر اليوم بين مقاتلي جبهة النصرة  وقوات النظام كما شهدت جبهة حرستا تصعيد عنيف من قبل قوات النظام من جهة الجوية ايضا قامت الطائرات الحربية بشن غارة قريبة جدا من الفرع .

جبهة تل كردي : معارك طاحنة يخوضها مقاتلي جيش الاسلام  على اطراف ” حوش الفارة ” بريف دمشق في محاولات لقوات النظام اقتحام البلدة مدعومة بأليات وحشود كبيرة .

جديدة عرطوز : سمع ليلة أمس إطلاق نار كثيف بالبلدة وخاصة من جهة أوتوستراد دمشق – القنيطرة , بينما قامت اليوم عناصر من حاجز المدرسة باعتقال أحد المارة من شارع الكورنيش

خان الشيح : تحليق مكثف للطيران المروحي منذ الصباح دون إلقاء براميل اليوم .

الكسوة :   قامت عناصر النظام اليوم بإغلاق كافة مداخل الطرق المؤدية لحي المنصورة من طريق الجلاد بهدف عزل أحياء المدينة عن بعضها البعض .

خان دنون : تعرض أحد عناصر اللجان الشعبية { مصطفى مصطفى } لإصابة بليغة أثناء مشاركته القتال بجانب قوات النظام في مدينة عدرا وهو من أبناء خان دنون .

ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى