الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 1-11-2014

القصف :

تعرضت عدة مدن وبلدات بالريف الغربي اليوم وليلة أمس لقصف من قوات النظام بمختلف الأسلحة :

حيث واصلت قوات النظام قصفها لبلدة الطيبة عبر المدفعية الثقيلة المتمركزة فوق جبل المضيع , كما تعرضت ليلة أمس مدينة داريا لقصف بالأسطوانات المتفجرة على الجهة الشمالية منها تزامنا مع سقوط أكثر من 6 صواريخ أرض أرض من نوع فيل على الجهة الشمالية والشمالية الغربية منها , بينما استهدفت قوات النظام بعدة صواريخ للمنطقة الفاصلة مع معضمية الشام بعدة صواريخ , بينما تعرض محيط بلدة كناكر والجهة الجنوبية منها إلى قصف بالمدفعية الثقيلة مع تمشيط من الرشاشات الثقيلة المتمركزة على تلة الهداف التابعة للواء 121 .

 

جوبر : قصف مستمر من المدفعية المتمركزة على قاسيون  مركز على مداخل ومخارج الحي  ، كما شهد الحي سقوط صواريخ ارض- ارض استهدف الابنية السكنية .

عين ترما : سقوط صواريخ ارض- ارض على اطراف المدينة من جهة المتحلق الجنوبي.

دوما : عشرات الجرحى نتيجة القصف من المدفعية المتمركزة في حفير استهدفت الاحياء السكنية للمدينة .

 

الاشتباكات :

خان الشيح : اندلعت اشتباكات ليلة أمس وتجددت صباح اليوم بين مقاتلي تحالف الراية الواحدة وقوات النظام على أطراف أوتوستراد السلام { دمشق – القنيطرة } بمختلف الأسلحة الرشاشة .

الطيبة : اشتباكات متقطعة ليلة أمس اندلعت بين الجيش الحر وقوات النظام بالأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة تركزت على أطراف البلدة .

معضمية الشام : تجددت الاشتباكات المتقطعة على الجهة الشرقية { الأثرية } من المدينة بين الجسر الحر وقوات النظام في خرق جديد للهدنة من قبل النظام .

جديدة عرطوز : رصد حاجز طيار لعناصر الأمن متمركز بالقرب من حارة سوبر ماركت شهد في منطقة الكورنيش والجدير ذكره أن قوات النظام تنصب يوميا عدة حواجز طيارة بالبلدة .

جبهة جوبر: اشتباكات عنيفة شهدها الحي بين عناصر فيلق الرحمن وقوات النظام في محاولة من الاخير التقدم على عدة محاور اهما المناشر وطيبة وعارفة ، كما قام عناصر الوية الحبيب المصطفى بدك معقل قوات النظام على اطراف الحي وتحقيق اصابات محققة ..

جبهة عين ترما :  اشتباكات بين عناصر جيش الامة وعناصر قوات النظام في محاولة من الخير التقدم من محور وادي عين ترما .

جبهة زملكا:  اشتباكات عنيفة بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة على محور جبهة طيبة .

ريف دمشق حوش الفارة :  عطب دبابة 72 Tو قتل نحو 30 شبيح في حوش الفارة إثر تقدم عناصر جيش الاسلام لإحدى النقاط التي كان يتمركز بها الشبيحة، وما تزال جثث الشبيحة في الطرقات.

حرستا: قامت كتيبة المدفعية التابعة لجند دمشق باستهداف مبنى المخابرات الجوية بقذائف الهاون وتحقيق اهداف محققة.

ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى