الشأن السوري

ملخص الحسكة والرقة اليومي 5-11-2014

محافظة الحسكة:
القصف :

قام اليوم طيران النظام المروحي بإلقاء برميلين متفجرين على بلدة تل حميس بجنوب القامشلي أدى لاستشهاد سيدة مدنية واصابة طفلة صغيرة تدعى جنان بجروح طفيفة وأضرار مادية بالمنازل.
الاشتباكات :
تجددت صباح اليوم الاشتباكات بين تنظيم الدولة من جهة والوحدات الكردية YPG وما يسمى جيش الكرامة من جهة أخرى في قرى شرموخ ومزرعة شعلان وأبو قصايف بالريف الجنوبي للقامشلي بالتزامن مع المعارك التي تدور بينهم في قرية ثماد بالريف الغربي لمدينة رأس العين والتي سيطرت عليها الوحدات فيما بعد مع قرى ام عظام وديبة وندان ونقرة نتيجة انسحاب التنظيم منها متأثراً بضربات التحالف وشدة المعارك مع الوحدات.
المحليات :
قام تنظيم الدولة مساء أمس بعرض عسكري في مدينة الشدادي ضم آليات عسكرية وسيارات متنوعة وتم العرض في شوارع المدينة كافة الى أن وصلوا للمشفى ثم تفرقوا بعد ذلك , في حين قام بشار الأسد (رئيس النظام السوري) باستدعاء لكبار وشيوخ عشائر المحافظة المؤيدون له للاجتماع بهم صباح يوم الخميس في العاصمة دمشق , فيما قامت ميليشيا ما يسمى الدفاع الوطني بمداهمة حي الطلائع الذي يقع بالطرف الشرقي للحسكة وشن عملية اعتقال عشوائية للشباب لأسباب مجهولة .

محافظة الرقة:
محليات :
انفجرت يوم أمس سيارة متوسطة الحجم تحمل صهريج نفط بجانب دوار داؤود في مدينة للطبقة أدت لاحتراقها بالكامل واستشهاد الشاب المدني الذي يقودها ويدعى احمد الموسى

الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى