الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 13-11-2014

الغوطة الغربية:
القصف :

واصلت قوات النظام قصفها للقرى والبلدات المحررة بالريف الغربي للعاصمة دمشق :
قصفت الدبابات المتمركزة على اوتستراد السلام { دمشق القنيطرة } مزارع خان الشيح مع تمشيط من الرشاشات الثقيلة لقوات النظام طال محيط المخيم , كما واصلت مدفعية النظام المتمركزة فوق جبل المضيع قصفها لبلدة الطيبة مستهدفة منازل المدنيين , كما قصفت مدفعية اللواء 68 منطقة مزرعة بيت جن بعدة قذائف وتعرضت منطقة السكة في مدينة الكسوة لقصف بالهاون حيث أصابت القذيفة مدرسة تحوي لاجئين نتج عنها عدة إصابات بين الأطفال مع سقوط قذيفتين آخرتين بمنطقة الاستراحات على طريق { دمشق – درعا } بينما استهدفت عربة الشيلكا المتمركزة فوق جبل المضيع منطقة البساتين الغربية من المدينة , بينما استهدفت عربة الشيلكا المتمركزة فوق جبال الفرقة الرابعة الأحياء السكنية الواقعة وسط معضمية الشام والشارع العام عدة مرات في خرق مستمر للهدنة مع سقط قذيفة مدفعية على الجهة الجنوبية الشرقية { الأثرية } من المدينة , وتعرضت المناطق الجنوبية لبلدة كناكر لقصف متقطع من سلاح الشيلكا المتمركز باللواء 121 ومن الثكنات التابعة له .

الاشتباكات :
معضمية الشام : قامت عناصر تابعة للاتحاد الاسلامي لأجناد الشام باستهداف مدفع رشاش شيلكا بنقطة الأثرية حيث تم تدميره وإصابة عدد من عناصر النظام , فيما تجددت الاشتباكات اليوم بين الثوار وقوات النظام على مختلف الجبهات .

الكسوة : شهدت المدينة ليلة أمس توترا شديدا بين عناصر اللجان الشعبية في منطقة السكة الواقعة بالحي الشرقي من المدينة عقب أنباء وردت عن وصول عدد كبير من قتلاهم فضلا عن أعداد كبيرة من المفقودين ممن شارك مع قوات النظام في معاركه بدرعا وريفها , بينما قام الثوار اليوم باستهداف الطريق الواصل مع جبل المانع الذي تسيطر عليه قوات النظام حيث تم إعطاب سرفيس لقوات النظام وسيارة جيب عسكرية موقعة عددا من القتلى والجرحى بين عناصر النظام .

الطيبة : اشتباكات متقطعة اندلعت فجرا بين عناصر الثوار وقوات النظام بمختلف الأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة تركزت على جهة البلدة الشرقية .

الغوطة الشرقية:

الاشتباكات:

ريف دمشق بالا: اشتباكات بين مقاتلي حركة احرار الاسلامية ومقاتلي النظام على اطراف البلدة ، تزمن ذلك مع قصف من دبابات النظام طال مناطق قريبة من الاشتباك اضافة الى التمشيط من عربات الشيلكا على البلدة واطراف بلدة زبدين.

ريف دمشق الريحان : تجدد الاشتباكات بين عناصر لواء الاسلام وقوات النظام على اطراف البلدة في محاولة من الاخير التقدم على عدة محاور .
ريف دمشق “زمانية و دير سلمان “: اشتباكات متقطعة بين عناصر فيلق الرحمن وقوات النظام على عدة محاور في محاولة من الاخير التقدم من عدة نقاط.

عربين : اشتباكات متقطعة بين عناصر لواء ام القرى وقوات النظام من جهة المتحلق الجنوبي .

القصف :

سقبا : إرتكب النظام السوري مجزرة مروعة اليوم بحق الأطفال والنساء والمدنيين عندما أغارت مقاتلاته الحربية على الأبنية السكنية وسط مدينة سقبا وكانت الحصيلة 10 شهداء والعشرات من الجرحى وأحدثت دماراً وخراباً واسعاً وأنقاض هائلة جداً.

دوما : عشرات الجرحى اضافة الى الدمار المادي الكبير بعد قيام الطيران الحربي بش ست غارت استهدف بها الاحياء السكنية للمدينة ، اضافة الى وقع عدة اصابات بعد استهداف اطراف المدينة من جهة مخيم الوافدين بقذائف الهاون وراجمات الصوريخ .

جوبر : غارتين من الطيران الحربي اضافة الى القصف المستمر من المدفعية الثقيلة استهدف مداخل ومخارج الحي .

حتيتة الجرش بالا : قصف مدفعي استهدف مناطق قريبة من الاشتباك اضافة الى القصف براجمات الصوريخ استهدف اطرف البلدة من جهة زبدين .

دمشق صورة تظهر جبل قاسيون بالاضافة للوحدات الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى