الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 15-11-2014

الغوطة الغربية:

القصف :
تعرضت عدة بلدات وقرى بالريف الغربي لقصف من قوات النظام بمختلف الأسلحة كما قصف الفوج 137 بخان الشيح والثكنات التابعة للواء 121 في كناكر لبلدات درعا بصواريخ أرض أرض :
حيث بدأ الفوج 137 منذ فجر اليوم قصفا عنيفا بصواريخ أرض أرض على بلدات ريف درعا المحررة تزامنا مع معارك التحرير هناك , كما استهدفت كافة ثكنات اللواء 121 في كناكر لعدة بلدات في درعا المحررة , بينما واصلت المدفعية الثقيلة المتمركزة فوق جبل المضيع قصفها لبلدة الطيبة مما أدى لسقوط شهيدين من المدنيين , فيما استهداف اللواء 68 قرية بيت تيما بعدة رشقات من سلاح الشيلكا .
الاشتباكات :
خان الشيح : منذ الصباح ولم يهدأ الطيران الحربي والمروحي عن التحليق في سماء المنطقة مع أصوات اشتباكات بالأسلحة الرشاشة من كل من الفوج 137 مدفعية واطراف أوتوستراد السلام { دمشق – القنيطرة } .
الطيبة : واصلت قوات النظام تضييقها على اهالي البلدة حيث اعتقلت الشاب { طلت شموط } من ابنائها على أحد حواجزها المنتشرة في الريف الغربي .
خان دنون : قتل أحد عناصر جيش التحرير الفلسطيني { أحمد علي صالح } جراء مشاركته المعارك بجانب قوات النظام في مدينة عدرا وهو من أبناء مخيم خان دنون .
جديدة الفضل : واصلت عناصر من اللجان الشعبية في المنطقة مشاركتها المعارك بجانب قوات النظام في كافة جبهات العاصمة حيث أصيب أحد العناصر { علاء بدران } بطلقتي دوشكا في يده على جبهة جوبر .

معضمية الشام : اشتباكات متقطعة دارت ليلة أمس بين الجيش الحر وقوات النظام على الجبهة الجنوبية الشرقية من المدينة { الأثرية } بمختلف الأسلحة في مواصلة قوات النظام خرقها للهدنة الموقعة مع أهالي المدينة .

 

الغوطة الشرقية:

الاشتباكات :
جبهة جوبر : اشتباكات عنيفة دارت صباح اليوم بين عناصر القيادة الموحدة وقوات النظام على خلفية محاولة تسلل لقوات النظام على عدة محاور ،تأتي هذه المحاولات بشكل متكرر ويومي دون اي جدوا بل يتمكن الثوار في كل يوم من تكبيد القوات المعتدية خسائر بالأرواح و العتاد.
حرستا : اشتباكات عنيفة شهدتها جبهة المدينة اليوم بين لواء فجر الامة وقوات النظام نتج عنها استشهاد عنصر من فجر الامة ، واصابة العشرات من قوات النظام .
جبهة المرج ” زمانية – القاسمية : اشتباكات متقطعة بين كتائب الثوار وقوات النظام .
القصف :
تعرضت عدة مدن وبلدات الغوطة الشرقية لقصف بقذائف الهاون والطيران الحربي تركزت في / بالا – دير العصافير – مزارع الشبعا – دوما – جوبر _عين ترما – عربين /
في دير العصافير : شن الطيران الحربي خمس غارات استهدف بها البلدة واطرافها ، اما
بالا ومزارع الشبعا : ست غارات شنها الطيران الحربي على كلا البلدتين خلفت اضرار في الممتلكات
دوما : لليوم الثامن على التوالي الطيران الحربي يستهدف الاحياء السكنية للمدينة والنتيجة اصابة العشرات بينهم اطفال اضافة الى الدمار المادي في الممتلكات اثر غارتين شنتها المقالات الحربية اليوم ..
جوبر : سقوط عدد من صواريخ الارض – ارض اضافة الى القصف المستمر بمدافع الهاون والمدفعية على معظم انحاء الحي، كما وقد شن الطيران الحربي ثلاثة غارت محدثا اضرار مادية .
عين ترما : شهداء وعشرات الجرحى من بينهم اطفال ونساء اضافة الى دمار مادي كبير في الممتلكات نتيجة غارة جوية من الطيران الحربي استهدف بها السوق التجاري للمدينة .
عربين : قصف مدفعي تعرضت له المدينة ولا انباء عن اصابات .

دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى