الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 14-12-2014

الغوطة الغربية:

القصف :
تعرضت بلدة خان الشيح لقصف متقطع من تلة الكابوسية حيث سقطت عدة قذائف على مزارع البلدة دون وقوع اصابات , كما استهدفت المدفعية الثقيلة المتمركزة على تلة عريد محيط بلدة دير العدس وأطراف قرية الهبارية بعدة قذائف , كما واصلت مدفعية النظام المتمركزة فوق جبل المضيع قصفها لبلدة الطيبة , فيما قصفت عربة الشيلكا المتمركزة فوق جبل المضيع كذلك لمنطقة البساتين الغربية في مدينة الكسوة .

الاشتباكات :
خان الشيح : أصوات اشتباكات متقطعة سمعت من جهة أوتستراد السلام { دمشق – القنيطرة } فيما عاد التيار الكهربائي مساء بعد انقطاع منذ يوم أمس وبقي حال البلدة على ماهو من نقص مواد المحروقات , فيما ظل الطريق نحو العاصمة عبر بلدة زاكية مفتوحا مع خطورة المرور منه .

الطيبة : تجددت الاشتباكات ليلة أمس بين عناصر الثوار وقوات النظام بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وتركزت الاشتباكات على أطراف البلدة .

الكسوة : شهدت المدينة ليلة أمس إطلاق نار كثيف من قبل عناصر حاجز الكبري الواصل مع المقيليبة دون معرفة الأسباب , فيما قام عناصر حاجز الدوار الكبير اليوم باعتقال عدد كبير من الأشخاص فضلا عن تدقيق شديد على المارة وبالأخص الشبان للتأكد من كونهم غير مطلوبين لأحد فروع الأمن أو للخدمة الالزامية .

جديدة عرطوز : عادت خدمة الانترنت اليوم للبلدة بعد انقطاعها منذ يوم أمس .

الغوطة الشرقية:

القصف :
سقطت قذيفة هاون على طرف حي القابون من جهة جوبر في معمل كراش دون وقوع إصابات ، كما تعرض حي جوبر لقصف بقذائف الدبابات ، في حين شهدت بلدة زبدين طيلة الليلة الماضية قصف مدفعي متقطع أدى لحالات نزوح من البلدة ، كما تعرضت عدة بلدات في الغوطة لتمشيط بمدفع الفوزديكا دون وقوع إصابات ، فيما تعرضت بعض المزارع في بلدات البحارية والقاسمية لقصف مدفعي بعد منتصف ليلة البارحة.
الاشتباكات :
شهدت جبهة جوبر اشتباكات متقطعة على عدة محاور ، فيما صد عناصر جيش الأمة محاولة تسلل قامت بها قوات النظام في وادي عين ترما وجرت اشتباكات عنيفة قتل على إثرها عدد من عناصر النظام ، كما شهدت جبهة زبدين اشتباكات متقطعة وسط قصف مدفعي على البلدة.

10816205_309497845914185_1586615147_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى