الشأن السوري

ملخص ادلب اليومي 20-12-2014

 القـصف :
تركز القصف اليوم بالغارات الجوية وقذائف متنوعة من مطار ابو الضهور للريف الشرقي وذلك بعد البدء بإعلان معركة تحرير مطار ابو الضهور واعطاء مهلة لقوات النظام بمطار ابو الضهور لتسليم انفسهم قبل بدء الاقتحام والان يتم القصف على المطار بصواريخ الغراد وأنباء عن 13 عسكريا حاولوا الفرار وتم القاء القبض عليهم
فيما تعرضت كل من بلدات ” تل الطوكان وبلدة ابو الضهور و منطقة الرباط بالقرب من المطار وبلدة الدهبية وبلدة حرملة من ريف ابو الضهور وقد ادى القصف لإصابة نساء واطفال في بلدة حرملة .
كما وتعرضت بلدة طعوم التي تقع شمال بلدة بنش و المحاذية لبلدة الفوعة الشيعية لقصف من بلدة الفوعة ادى لاستشهاد ثلاث اطفال و اصابة آخرين مطلع ليلة اليوم .
أخبار منوعة :
ريف ادلب : تم فتح معابر ادلب المدينة الوحيدين وهم طريق بنش ادلب وعرب سعيد ادلب بعد اغلاق دام ليوم واحد بأمر من الهيئة الاسلامية في بنش وذلك عقب اعتقال 40 طالبا في ادلب من قبل قوات النظام في المدينة .
معرة النعمان : نشب حريق كبير في إحدى المزارع المحيطة في معرة النعمان من الجهة الشمالية وتم اطفاء الحريق دون وقوع اصابات بشرية او معرفة السبب بل اقتصرت على المادية فقط .
الاشتباكات :
اشتباكات متقطعة بين الثوار والمجاهدين من جبهة النصرة وحركة احرار الشام على اسوار مطار ابو ظهور العسكري وقام عناصر احرار الشام باستهداف المطار بعدد كبير من صواريخ الغراد والاصابات محققة داخل المطار

 

ادلب مجهر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى