الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 30-12-2014

 القصف :
وتستمر حملات قوات الأسد الهمجية على قرى ومدن حوران.
تصدرت اليوم بلدة علما واجهة الأحداث في حوران حيث قامت طائرات النظام الحربية والمروحية بدك البلدة التي لا يتجاوز عدد سكانها الثلاثة آلاف نسمة بالبراميل والصواريخ ,حيث تلقت ما يزيد عن 12 غارة جوية اضافة إلى 6براميل متفجرة وعشرات القذائف والصواريخ من بلدة الخربة المحتلة مما ادى لسقوط ثلاثة شهداء واعداد من الجرحى حالة بعضهم حرجة اضافة للدمار الكبير في المنازل ,مما سبب ايضاً حركة نزوح كبيرة لأهالي البلدة باتجاه البلدات المجاورة.
ليس ببعيد عن علما فقد تعرضت بلدة الصورة المجاورة ايضاً لغارتين وبلدة نامر لغارة اضافة لقصف مدفعي من بلدة الخربة المحتلة ايضاً ولم ترد انباء عن اصابات.
مدينة الحراك هي الأخرى تعرضت لغارة جوية وقصف مدفعي من اللواء 52 المحاذي للمدينة مما خلف عدداً من الجرحى من المدنيين.
بلدة ابطع بدورها لم تغب عن الأحداث اليوم فقد قصفتها قوات النظام من اللواء12 ومن حاجز ابو كاسر بعشرات القذائف ثم قام الطيران الحربي بغارة جوية على البلدة ,فيما تشهد البلدة منذ يوم امس حركة نزح كبيرة بعد هجمة شرسة كانت على البلدة يوم امس.
في الريف الشمالي استهدفت طائرات النظام المروحية السهول الواقعة بين مدينتي جاسم وانخل ببرميلين متفجرين.
درعا البلد بدورها تعرضت لقصف مدفعي وبقذائف الهاون من ثكنة البانوراما منذ صباح اليوم ,ولم ترد انباء عن اصابات.
قرى اللجاة في الريف الشرقي اليوم تعرضت لقصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في الفوج 175 بازرع تركز على بلدتي الملزومة ووراد
الاشتباكات :
تستمر الاشتباكات بين قوات النظام من جهة وفصائل اهمه (جبهة ثوار سورية والفيلق الاول وجبهة النصرة) بالقرب من اللواء 82 في مدينة الشيخ مسكين ,حيث ما يزال الثوار للشهر الثاني على التوالي مرابطين على تخوم اللواء وسط محاولات مستمرة لتحريره.
فيما شهدت بلدة عتمان اشتباكات متقطعة في خط الجبهة الجنوبي والغربي بين قوات النظام ولواء المعتز بالله.
حيث قامت على اثرها قناصات النظام باستهداف كل ما هو متحرك هناك.

 

10877511_360725937432619_959134865_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى