الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 6 – 1 – 2015

غياب الطيران الحربي التابع لقوات النظام على سماء المحافظة بسبب سوء الأحوال الجوية ولكن يلاحظ استمرار قصف مدفعية قوات النظام لتجمعات المدنيين و الأحياء السكنية بشكل يومي حيث تم قصف الأحياء المحررة بدرعا البلد وقصف مدفعي بقذائف الهاون من كتيبة المدفعية 285 باتجاه السهول الشمالية لمنطقة المفطرة. كما قصفت قوات النظام الحي الشرقي من مدينة بصرى الشام بقذائف الهاون كما قامت قوات النظام باستهداف أحياء مدينة الشيخ مسكين و داعل بالمدفعية الثقيلة مما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى ودمار أصاب عدد من المنازل في الأحياء السكنية .

يضاف لذلك قصف على بلدة علما من قوات النظام المتواجدة في بلدة نامر وتركز القصف شمال البلدة وقصف بقذائف الدبابات استهدف بلدة عتمان من حاجز المعصرة

فيما لا تزال المعارك العنيفة تدور في مدينة الشيخ مسكين على جبهتي اللواء 82 دفاع جوي ومحطة الكهرباء بين الفصائل المرابطة وتتمثل ب (جبهة ثوار سوريا والفيلق الأول) من جهة وقوات النظام مدعومة بعناصر من حزب الله من جهة أخرى.

كما ودارت اشتباكات عنيفة على أطراف حي المنشية بدرعا البلد بين فرقة 18 آذار وقوات النظام في ظل تقدم للثوار وقتلى وجرحى في صفوف قوات النظام.

وأيضاً لا تزال الاشتباكات العنيفة تدور يوميا في بلدة عتمان بين لواء المعتز بالله وقوات النظام في ظل قصف عنيف بمختلف الأسلحة يستهدف البلدة.

درعا داعل (9)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى