الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 10 – 1 – 2015

عادت طائرات النظام لتقصف وتدمر من جديد في  محافظة درعا وذلك بعد غيابها لأكثر من عشرة ايام نظراً لتأثر المنطقة بأجواء ثلجية.

حيث قامت طائرات الميغ الحربية بقصف بلدة الصورة بخمسة غارات أدت لسقوط ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى إضافة للدمار في المنازل ،إلى جانبها بلدة علما تعرضت لثلاثة غارات إضافة لقصف مدفعي قامت به قوات النظام من اللواء 52 بالقرب من الحراك.

بلدة المسيفرة هي الأخرى تعرضت لغارة جوية ودير العدس لغارتين ،ولم ترد أنباء عن اصابات من هناك.

تل الحارة المحرر قصفته طائرات النظام اليوم بأربعة غارات جوية.

بدوره الطيران المروحي لم يغب عن الأجواء وعاد ليلقي براميله المتفجرة بعد أن غاب عن المنطقة لأكثر من عشرة ايام.

حيث القت الطائرات المروحية برميلين متفجرين على مدينة داعل ادت لسقوط شهيدة طفلة وعدد من الجرحى ،ايضاً مدينة طفس القت طائرات النظام عليها برميل متفجر سبب دماراً كبيراً.

كما والقت الطائرات المروحية برميل آخر بين مدينتي طفس و المزيريب.

على صعيد آخر قصفت مدفعية النظام في اللواء 12 كل من مدينة الشيخ مسكين وبلدة ابطع

كما وشهدت المنطقتان تحليق مكثف لطيران الاستطلاع

و بما يخص الاشتباكات لا تزال المعارك العنيفة تدور في مدينة الشيخ مسكين على جهتي اللواء 82 دفاع جوي ومحطة الكهرباء بين الفصائل المرابطة وتتمثل ب ( جبهة ثوار سوريا والفيلق الأول ) من جهة وقوات النظام مدعومة بعناصر من حزب الله من جهة أخرى. في ظل تحشدات لقوات النظام في مدينة ازرع لمحاولة اقتحام المدينة.

وفي درعا المحطة دارت اليوم اشتباكات عنيفة على أطراف مخيم درعا وحاجز المحكمة الجديدة بين فرقة 18 آذار وقوات النظام في محاولات يائسة لقوات النظام بالتقدم داخل المدينة.

وفي بلدة عتمان لا تزال الاشتباكات المتقطعة تدور يومياً على أطراف البلدة بين لواء المعتز بالله وقوات النظام وسط إطلاق نار كثيف من حاجز الكازية العسكرية وقصف مدفعي من كتيبة 285.

درعا 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى