الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 15-1-2015

الوضع العام :
هدوء عام تم تسجيله بالريف الشمالي هذا اليوم وذلك بسبب عودة المنخفض الجوي على المنطقة وهطول بعض الأمطار والقليل من الثلوج . لم يسجل أي تصعيد عسكري هذا اليوم من قبل قوات النظام المتمركزة بالحواجز المحاذية والمطلة على المدن و البلدات المحاصرة . فقط تم تسجيل حالة استشهاد لشاب قنصا من حاجز مريمين المطل على مدينة كفرلاها في ريف الحولة أثناء قيام بعمله وهي ” رعاية الغنم ” وتم أخذ جثته من قبل العناصر وهي الان متواجدة بالمشفى العسكري .
الوعر : رغم الاتفاقية على وقف الهدنة لعشر ايام قام برج الكاردينيا باستهداف الحي بقذائف النابالم الحارق وقام مشفى حمص الكبير باستهداف الحي بقذيفتي مدفعية مما ادى لإصابة شخصين بجروح بسيطة.
حقل الشاعر : عادت الى الواجهة المعارك بين قوات النظام وعناصر التنظيم حيث استهدف الطرفان بعضهما بالهاون الثقيل والدبابات .
الاشتباكات :
شهدت الجبهة الجنوبية لمدينة تلبيسة اشتباكات عنيفة بين عناصر لواء الصمود على جبهة الغنطو من جهة وقوات النظام المتمركزة في قرية الكم من جهة أخرى استخدم خلالها مختلف أنواع الرشاشات الثقيلة والمتوسطة إضافة الى المدفعية الثقيلة من قبل الطرفين بينما شهدت جبهة الهلالية اشتباكات متقطعة بين عناصر لواء الايمان بالله من جهة وقوات النظام المتمركزة في قرية جبورين من جهة أخرى استخدم خلالها مختلف أنواع الرشاشات الخفيفة والمتوسطة
حقل الشاعر : اشتباكات عنيفة دارت بين قوات النظام وعناصر تنظيم الدولة الاسلامية بالرشاشات الثقيلة مما ادى لمقتل ثلاث عناصر لقولت النظام.
الهلالية : اشتباكات متقطعة دارت بين قوات النظام وعناصر الثوار من جهة قزية جبورين الموالية للنظام

homs - children (15)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى