الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 27-1-2015

شن طيران النظام الحربي والمروحي اليوم عدة غارات استهدف فيها الريف الشمالي الغربي لمحافظة درعا حيث استهدف مدينة الشيخ مسكين بغارتين جويتين وأربعة براميل متفجرة كما واستهدف مدينة نوى بغارة جوية وداعل غارة جوية مما تسبب بدمار بالأبنية السكنية وسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

كما وقامت قوات النظام المتواجدة في اللواء 12 والفرقة التاسعة باستهداف مدينتي الشيخ مسكين و ابطع بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مما تسبب بدمار هائل بالأبنية السكنية وارتقاء قتلى وجرحى.

كما وقامت قوات النظام المتواجدة على حواجز مدينة بصرى الشام باستهداف كلا من الجيزة و المسيفرة ومعربة وعقربا والحي الغربي لمدينة بصرى الشام بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مما تسبب بدمار وسقوط عدد من الجرحى.

وأيضاً قامت قوات النظام المتواجدة في كتيبة المدفعية 285 باستهداف الأحياء المحررة من درعا البلد والمحطة وبلدة عتمان واليادودة بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة ملحقة دمارا في منازل المدنيين وعدد من الجرحى.

في حين قامت قوات النظام المتواجدة في اللواء 90 في القنيطرة بإطلاق أربعة صواريخ على هضبة الجولان المحتل وردت إسرائيل فوراً بقصف عدة نقاط تابعة للواء 90.

اما على الصعيد العسكري :

لا يزال الثوار متمثلين ب ( الجيش الأول والفيلق الأول وجبهة النصرة وحركة المثنى ) يستكملون المعارك التي اعلنوها لتحرير عدة نقاط في الريف الشمالي الغربي لمحافظة درعا حيث تدور معارك طاحنة ضد قوات النظام على جبهات بلدتي السحيلية والدلي.

كما واستقدمت قوات النظام اليوم رتلا عسكرياً من مدينة ازرع حاول التقدم داخل مدينة الشيخ مسكين في محاولة فاشلة منه لاسترجاع اللواء 82 ودارت اشتباكات عنيفة على حاجز محطة الكهرباء مما تسبب بمقتل وجرح عدد من جنود النظام وانسحاب البقية دون أي تقدم يذكر.

وفي درعا البلد دارت اشتباكات عنيفة على أطراف حي المنشية بين لواء شهيد حوران وفرقة 18 آذار ضد قوات النظام المدعومة بعناصر من حزب الله في ظل قصف عنيف بالمدفعية والمضادات الأرضية من قبل قوات النظام المتواجدة في مبنى التأمينات وكتيبة المدفعية 285.

وأيضاً في درعا المحطة وعتمان وبصرى الشام لا تزال الاشتباكات المتقطعة تارةً والعنيفة تارةً أخرى تدور بين الثوار وقوات النظام في محاولات يائسة لقوات النظام بالتقدم داخل البلدات المحاصرة في ظل قصفها العنيف الذي يستهدف البلدات على مدار الساعة.

10559731_933484920002896_8376040109995138353_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى