الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 7-2-2015

بدأ الطيران الحربي يحلق في الاجواء منذ أولى ساعات صباح اليوم لتطلق مدينة درعا صفارات الانذار تنبه الاهالي من الطيران الحربي حيث ‏قام الطيران الحربي “الميغ” بشن غارة جوية على مدينة الشيخ مسكين كذلك برميلين من الطيران المروحي على المدينة وغارة أخرى على أطراف مدينة داعل مصحوبة ببرميلين من الطيران المروحي وكذلك أربع غارات جوية على بلدة ابطع و خمسة براميل متفجرة من الطيران المروحي وسقوط صاروخ أرض – أرض استهدف جنوب البلدة مما أسفر عن دمار كبير أصاب منازل المدنيين

في حين قام الطيران المروحي بإلقاء برميلين متفجرين على بلدة ناحته كذلك استهداف المنطقة الواصلة بين ( الحراك – نامر )  بالبراميل المتفجرة والطيران الحربي ( الميغ ) استهدف معصرة الهدى الواقعة على طريق ( الصورة – نامر )

عقب ذلك قصف مدفعي استهدف بلدة المزيريب بريف درعا الغربي من قبل قوات النظام داخل كتيبة المدفعية 285 بالقرب من البانوراما وكذلك قصف بلدة الجيزة من قبل قوات النظام المتمركزة في حواجز مدينة بصرى الشام  ..

بينما قامت قوات النظام بعد ظهر اليوم بقصف الأحياء المحررة بدرعا البلد و مدينة الشيخ مسكينو المسيفرة براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة وكذلك قصف الحي الشرقي من مدينة بصرى الشام بقذائف الهاون من حاجز برد واستهداف طريق جمرين والسهول الشمالية لبلدة بصرى الشام بمضادات الـ 23

في حين قصفت قوات النظام داخل اللواء 52 ميكا مدينة الحراك مساء اليوم مما أسفر عن ارتقاء شاب وامرأة وسقوط عدد من الجرحى ..

يضاف لذلك قصف مدفعي مكثف استهدف قرى وبلدات المنطقة الشمالية الغربية من محافظة درعا وخاصة بلدتي كفر شمس و دير العدس وما حولهما ..

الاشتباكات :

أعلنت قيادة الجيش الأول بقيادة العقيد صابر سفر عن عملية كسر المخالب والتي تعتبر كافة النقاط الأمنية و الثكنات العسكرية الواقعة ضمن المناطق التالية (مدينة الصنمين – جباب – كفر شمس – جدية – قيطة – القنية) هدفا لمدفعية ونيران الجيش الأول .. وبعد رفع الجاهزية الكاملة لمدفعية وفرق مشاة الجيش أول دارت صباح اليوم اشتباكات عنيفة بين الجيش الأول و قوات الأسد على المحور الشرقي لبلدة كفر شمس بريف درعا الشمالي

بينما اندلعت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام المتواجدة بحي المنشية بدرعا البلد وتبادل خلالها الجيشين النيران من اسلحة رشاشة ومضادات .. أيضا اشتباكات عنيفة دارت بين الثوار و قوات النظام على مداخل حي طريق السد بدرعا المحطة كذلك سقوط قتيل وعدد من الجرحى من عناصر الأمن المتواجدين داخل المدينة الرياضية اثر استهداف عناصر من لواء المعتز بالله لمقرات قوات النظام في البانوراما .

في حين دارت اشتباكات متقطعة بين ثوار مدينة بصرى الشام ضد قوات النظام المدعومة بمليشيات حزب الله اللبناني على أطراف الحيين الشرقي و الغربي من المدينة والتأكد من مقتل الملازم رائد صابر شرف الدين على أيدي ثوار بصرى الشام أثناء الاشتباكات ضد قوات النظام في المدينة .

بينما تم رصد حوالي أربعة أرتال عسكرية مؤلفة من عدة ناقلات للآليات الثقيلة من دبابات وغيرها والسيارات ذات الدفع الرباعي في محيط مقري الفرقة التاسعة و الفرقة السابعة .

قمة تل الجابية المحرر من أسفل بلدة الناصرية بريف درعا الغربي (3)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى