الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 15-2-2015

ميدانيا :
تصعيد عسكري شهدته مدن وقرى الريف الحمصي حيث أغار الطيران المروحي على مدينة تلبيسة بالبراميل المتفجرة تزامنا مع قصف أحياء المدينة بالهاون من كتيبة الهندسة بالمشرفة حيث سجل استشهاد شاب وسيدة واصابة طفلها الذي يبلغ من العمر خمس أشهر اصابات خطيرة بالإضافة الى عدد من الإصابات, أيضا كان نصيب مديينة الرستن و بلدة دير فول كل منهما برميل لكن لم يُسجل وقوع اصابات بين المدنيين, فيما تعرضت مدن كفرلاها و وتلذهب في سهل الحولة لقصف مدفعي من حاجز قرمص حيث طال القصف تحديدا الأحياء الغربية للمدينتين, أما بلدة حوش حجو فقد تعرضت للقصف من مناطق فيلات المشرفة و اقتصرت الأضرار على الماديات فقط.
وسُجل سقوط مايقارب التسعة شهداء و عشرة جرحى جراء كمين لقوات النظام في محيط قرية المخرم التحتاني في ريف حمص الشرقي أيضا سُجل استشهاد الشاب أحمد علي العبد الله تحت التعذيب في سجون النظام حيث اعتقل لمدة تتجاوز السنتين .
على الصعيد العسكري :
اشتباكات عنيفة دارت اليوم على جبهة حاجز ملوك بين قوات الأسد المتمركزة بالحاجز و كتائب الثوار بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة .
الشاعر: اشتباكات عنيفة دارت بين قوات النظام وعناصر تنظيم الدولة الاسلامية في محيط حقل الشاعر مما ادى لسقوط اربع قتلى لقوات النظام .
المخرم التحتاني : كمين غادر قامت به قوات النظام راح ضحيته ٩ شهداء من الثوار منوقبل شبيحة المخرم الفوقاني الموالية للنظام.

 

حمص 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى