الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 16-2-2015

القصف:
استهدفت قوات النظام المتمركزة في ثكنة هنانو حي كرم حومد بقذيفة مدفعية واستهدف الطيران الحربي بالرشاشات الثقيلة قرى (حيان وحريتان وطريق الكاستيلو) بريف حلب الشمالي كما سقطت عدة قذائف هاون وقذائف مدفع جهنم على أحياء تخضع لسيطرة قوات النظام (السريان القديمة –السريان الجديدة –شارع فيصل –الخالدية –الأشرفية –شارع النيل –الجميلية –جمعية الزهراء) وكانت حصيلة القصف مقتل عشرة أشخاص وإصابة 45 أخرين.

الاشتباكات:
جمعية الزهراء: دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الجبهة الشامية وجبهة أنصار الدين مع قوات النظام على محور المخابرات الجوية بالقرب من جامع الرسول الاعظم حيث يحاول النظام التقدم من خلال التمهيد بصواريخ الفيل واستهدافه المنطقة بسبعة صواريخ فراغية والثوار يردون ثلاثة قتلى حاولوا التسلل لمواقع الثوار.
ريف حلب الشمالي ||جبهة حندرات: دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بعد منتصف الليل بين الجبهة الشامية وجبهة النصرة وكتائب أبو عمارة وفيلق الشام وفصائل أخرى مع قوات النظام في محيط قرية حندرات تمكن الثوار خلالها من قتل ضابط وثلاثة عناصر من قوات النظام كما دارت اشتباكات عنيفة على محور منطقة الملاح تمكن الثوار خلالها من تدمير عدة دشم لقوات النظام بعد استهدافها بقذائف الدبابات وقذائف مدفع جهنم.
ريف حلب الشمالي الشرقي || البريج : اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الجبهة الشامية وجبهة أنصار الدين وكتائب أبو عمارة وفصائل أخرى مع قوات النظام على محور المناشر تزامنت بقصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في المدينة الصناعية بالشيخ نجار رد الثوار بقذائف مدفع جهنم وبالرشاشات الثقيلة وتمكن الثوار من قتل عنصرين من قوات النظام.
ريف حلب الجنوبي || قرية عزيزة : اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بين جبهة أنصار الدين وفصائل أخرى  من جهة وقوات النظام من جهة اخرى تزامنت بقصف مدفعي متبادل من قبل الطرفين على مناطق الاشتباك دون حدوث أي تقدم لأي طرف.
ريف حلب الشرقي ||السفيرة : دارت اشتباك عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة ليلة أمس بين تنظيم الدولة وقوات النظام تزامنت مع استهداف مقاتلي التنظيم نقاط تمركز قوات النظام  قرب مبنى الكابلات بمدفع البي عشرة وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة.

أحداث متفرقة:

شهدت  احياء المحافظة – الموكامبو- الحمدانية – الفرقان الخاضعة لسيطرة قوات النظام انتشار لعناصر الشرطة العسكرية وقد تم تسجيل ثلاث حالات اعتقال لشبان لسوقهم لخدمة الاحتياط.

 

حلب 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى