الشأن السوري

ملخص ادلب اليومي 25-2-2015

قـصف و اشتباكات :
بدأت فصائل ادلب اليوم معركة  ثانية في منطقة بروما شمال ادلب المدينة و القريبة من بلدة معرة مصرين تهدف هذه المعركة لقطع طريق ادلب الفوعة وتحرير بلدة كفريا الموالية التي تقع بين ادلب المدينة وبلدة الفوعة :
بدأت المعركة فجر اليوم بعملية انتحارية لأحد عناصر جند الأقصى تلاه قصف بالدبابات و مدافع الهاون و مدفع الفيل الذي تملكه الجبهة الاسلامية أسفرت المعركة عن :
تحرير سبع  نقاط ببلدة كفريا أهمها معمل الزيت و مدرسة السواقة وخزان الماء.
هروب جماعي لعائلات الشبيحة والقوات النظامية بالبلدة باتجاه ادلب المدينة .
أنباء عن وقوع بعض الاسرى الشيعة بيد الثوار  .
مع قصف عنيف متبادل بين الطرفين حيث أيضا تعرضت بلدة معرة مصرين لقصف من معمل القرميد ومعسكر المسطومة وحواجز النظام في ادلب المدينة أسفر عن وقوع اصابات في صفوف المدنيين .
وقامت قوات المعارضة أيضا بقصف معمل القرميد ومعسكر المسطومة  بقذائف الهاون لتخفيف الضغط على معركة تحرير بلدتي الفوعة وكفرية .
و تعرضت جبهة القتال و بلدة معرة مصرين لعدة غارات جوية اليوم مع غارات أخرى على بلدة أبو الظهور والقرى المجاورة لها .

أخبار منوعة :
ريف ادلب الشرقي : انشقاق خمسة عساكر من مطار ابو الظهور ليلة  امس وتسليم انفسهم للثوار المرابطين بجانب مطار ابو الظهور العسكري
ادلب الريف الغربي : محاولة اغتيال الداعي الاسلامي بسام العياشي في ريف ادلب الغربي حيث تم زرع عبوة ناسفة بسيارته ادت لبتر يده واصابته بحروق طفيفة .
ادلب صقور الشام : مقتل القائد العسكري للواء صلاح الدين التابع لصقور الشام مصطفى  برشة في مشافي تركيا بعد اصابته في جبل الاربعين .
ادلب بنش : استهداف الطريق الواصل بين ادلب المدينة و بنش من قبل عناصر قوات النظام في الحواجز القريبة من الطريق حيث قاموا بإطلاق النار على السيارات المدنية .

 

IMG_73982013

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى