الشأن السوري

بالفيديو :تنظيم الدولة ينشر إصدار جديد موجّه للنصارى ” المسيحيين ” وينفّذ إعدامات جديدة في ليبيا

أصدر تنظيم الدولة اليوم الاحد فيديو جديد تناقلته مواقع مؤيدة للتنظيم باللغتين العربية والإنكليزية يحمل رسالة توضيحية عن تعامل تنظيم الدولة مع أهل الذمة من النصاري في المناطق التي تسيطر عليها داعش .
حيث جاء في الفيديو شرح عن شروط إقامة النصاري في مناطق سيطرة التنظيم في سوريا والعراق وليبيا , وبحسب ما تحدث به أحد دعاة التنظيم أن النصاري في سوريا ( الرقة ) قبلوا بعد أن دعاهم التنظيم الى دفع الجزية بذلك وبناءً عليه مازالوا في منازلهم دون أن يمسهم التنظيم بسوء .
أما في العراق ( الموصل ) فرفض النصاري هناك ما دعى إليه التنظيم من الإسلام أو دفع الجزية مما جعل التنظيم يحاربهم ويحطم دور عبادتهم .
فيما ظهر بالفيديو الجديد قيام التنظيم بتنفيذ إعدامات ذبحاً ورمياً بالرصاص بحق مسيحيين من دولة اثيوبيا متواجدين في صحراء ليبيا ( فزّان ) بنفس الطريقة السينمائية التي يصوّر فيها التنظيم أعماله كل مرة .

كما حمل الإصدار الجديد في نهايته رسالة وجهها التنظيم الى المسيحيين حول دول العالم قال فيها احد شرعيي التنظيم ” ان الدولة الإسلامية ستمتد وستصل إليكم ولو كنتم في حصون مشيدة فمن أسلم وقبل بعقد الذمة فله الأمان ومن آبى فله حد السنان ” على حد قوله .

الجدير بالذكر أن ما نشره تنظيم الدولة اليوم هو الرسالة الأولى التي يوجّهها التنظيم بشكل مباشر الى النصاري في مناطق سيطرته وخارجها منذ أن أعلن عن قيام دولته وحتى اليوم , دون ان يصدر أي رد رسمي من قبل دول التحالف الدولي وغيرها حول ما نشره التنظيم اليوم حتى الأن .

صورة كنيسة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى