الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 4-5-2015

ألقى الطيران المروحي اليوم ثمانية براميل على أحياء ريف حمص الشمالي,  اثنان منهم على أحياء تلبيسة واثنان على قرية الزعفرانة واثنان على قرية ديرفول واثنان على عزالدين, واقتصرت الاضرار على المادية. بينما استهدفت مدفعية النظام المتمركزة في كتيبة الهندسة بالمشرفة قرية السعن بقذائف المدفعية.
وتعرضت قرية السعن الأسود للقصف بقذائف الهاون مصدره قوات النظام  لمتواجدة في قرية المشرفة الموالية له, فيما شهدت الأحياء الغربية لمدينة كفرلاها  للقصف بمدفعية الدبابات و  لتمشيط برشاشات الشيلكا  التابعة لقوات النظام بحاجز قرمص دون تسجيل إصابات.
أما حي الوعر فقد تعرض لقصف مدفعي ثم تلاه تمشيط برشاشات الشيلكا التابعة لقوات النظام دون تسجيل إصابات بين المدنيين.
وسُجل سقوط سيدة وعدد من الجرحى نتيجة القصف بالبراميل المتفجرة على كل من بلدة عز الدين قتل الشاب ماهر الصويص  من بلدة المكرمية أيضا نتيجة القصف بالبراميل التي تعرضت لها البلدة.
أما على الصعيد العسكري فشهدت جبهة حوش حجو  اشتباكات بين عناصر كتائب سيف الإسلام خطاب وكتيبة شهداء الحوش إضافة إلى عناصر لواء تلبيسة من جهة وقوات النظام المتمركزة في حوش الديواني والاشرفية، استخدم خلالها مختلف أنواع الرشاشات الثقيلة والمتوسطة، إضافة الى استهداف الشيلكا المتمركزة في حوش العسس جبهة حوش حجو برشاشات 23 ملم.

20802_605814092887210_9147385495853329154_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى