الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 5-5-2015

 

الوضع العام:

استمرت طائرات النظام المروحية اليوم  بشن هجمات جديدة والقاء براميل الموت على عدة مدن وبلدات بدرعا وريفها, حيث ألقت الطائرات المروحية براميلها المتفجرة على كل من (الشيخ مسكين والمزيريب ونمر وسملين ودرعا البلد وانخل ونوى واللجاة وبصر الحرير وكفر شمس والعجمي وطفس), يذكر أن بلدة كفر شمس تلقت اليوم اربعة براميل متفجرة ,فيما سقط برميلان على مدينة طفس اوقع شهيدة وعدد من الجرحى بين المدنيين ,كما وسقط برميل على منطقة العجمي.

مخلفاً عدداً من الشهداء وعشرات الجرحى , ومن الجدير بالذكر ان منطقة العجمي تحوي المآت من العائلات النازحة من المدن والبلدات التي تشهد حروباً ومعارك حيث كانت تعتبر منطقة هادئة, من جهة أخرى قصفت مدفعيات النظام في الكتيبة 285 بدرعا “احياء درعا البلد وبلدة المزيريب وبلدة عتمان” بالمدفعية والهاون والرشاشات الثقيلة.

وعلى صعيد آخر قامت قوات النظام المتواجدة في بلدة خربة غزالة بحملة تفجيرات كبيرة طالت المزارع المحيطة بالبلدة خوفاً من تسلل الثوار إلى المنطقة.

أما على صعيد الاشتباكات قامت الوية العمري بمنطقة اللجاة باستهداف قوات النظام داخل بلدة داما بمحافظة السويداء بالهاون والمدفعية محققين اصابات مباشرة, من جهة أخرى جرت اشتباكات بين قوات النظام ولواء المعتز بالله على مداخل بلدة عتمان بريف درعا.

بينما لا تزال الاشتباكات العنيفة  تدور على أطراف حي المنشية بدرعا البلد بين ” لواء شهيد حوران وفرقة 18 آذار” ضد قوات النظام المدعومة بعناصر من حزب الله والحرس الثوري الإيراني والذي يقوم بمحاولات تسلل يومياً إلى المناطق المحررة تحت غطاء قصف مدفعي وجوي عنيف.

 

11088397_598151823653437_8549894981389900529_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى