الشأن السوري

ملخص الساحل اليومي 8-5-2015

حلق الطيران المروحي في سماء جبل الأكراد و استهدف منطقة مركشيلة بصاروخين فراغيين لم يسفرا عن اي اصابات, كما استهدف قصف بمدافع الهاون من قمة مرصد النبي يونس و استهدف منطقة مركشيلة و منطقة جب الاحمر و اوقع جريحين في صفوف الفرقة الأولى الساحلية .

كما استهدفت قوات النظام بصاروخ حراري سيارة اسعاف تابعة للفرقة الاولى الساحلية و لم  تصبها واستهدفت في مرصد كتف صهيون قرية عكو بمدافع الهاون و استهدفت ايضاً براجمة صواريخ في مرصد البث التلفزيوني في مدينة صلنفة استهدفت منطقة جب الاحمر قبالة النبي يونس ولم توقع اي اصابات.

أما في جبل التركمان أطلقت قوات النظام عدة صواريخ غراد من مرصد قمة سولاس باتجاه منطقة درويشان سقطت جميعها في احراش القرية خلف المسجد دون وقوع اي اصابات.

أما على صعيد الاشتباكات ففي محاولة لقوات النظام التقدم من منقطة جب الاحمر و جب الغار و منطقة مركشيلة تصدى الثوار للتقدم فحصلت اشتباكات على محيط منطقة مركشيلة بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة و الثقيلة و القنابل اليدوية ادت الى سقوط جرحى وقتلى في صفوف قوات النظام في كل من مركشيلة و منطقة جب الأحمر.

كما استهدفت الفرقة الاولى الساحلية بصاروخ تاو جرافة تابعة لقوات النظام على محور جب الغار و حرقتها و قتلت سائقها وعنصرين موجودين في محيطها .

كما استهدف الثوار بمدافع الهاون كتف الجلطة و كتف الشخ محمد و قمة النبي يونس وأيضاً استهدف الثوار برشاشات الشيلكا طريق مؤارات قوات النظام من الشيخ محمد و استهدف الثوار بالرشاشات الثقيلة و المتوسطة سيارتين بيك اب تابعة لقوات النظام على طريق جب الغار أدت الى مقتل عنصر لقوات النظام و جرح اخرين ادت الى انسحابهم من الطريق الى الخلف.

صور للمرابطين على جبهات ريف اللاذقية  _(2)_ __

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى