الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 23-5-2015

استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة أحياء ” بستان الباشا والأشرفية والسكري وقسطل حرامي” كما استهدف أيضاًً جمعية أبو عمشة الواقعة بين بلدتي أورم الكبرى وأروم الصغرى بريف حلب الغربيk واستهدفت قوات النظام المتمركزة في ثكنة هنانو حي الشعار بقذائف الدبابات وكانت حصيلة القصف مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين.

أما على الصعيد الخدمي أعلنت الإدارة العامة للخدمات بدء عودة المياه تدريجياً إلى أحياء مدينة ‫حلب المحررة‬ بعد تحسن منسوب المياه في محطات الضخ الرئيسية.

أما على صعيد الاشتباكات:

ونبدأ من جبهة كرم الطراب حيث دارت اشتباكات متقطعة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من كتائب أحفاد حمزة مع قوات النظام، تزامنت مع استهداف الثوار مواقع قوات النظام بقذائف مدفع جهنم وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم دون حدوث أي تقدم يذكر.

وعلى جبهة الراشدين دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من حركة نور الدين الزنكي وقوات النظام على محور ” معمل الكرتون “، تزامنت مع استهداف الثوار مواقع قوات النظام بالرشاشات الثقيلة ما أدى لنشوب حرائق ضخمة جراء اشتعال سواتر قوات النظام.

وعلى جبهة الأشرفية دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من الفرقة السادسة عشر التابعة للجيش السوري الحر مع قوات النظام تزامنت مع استهداف الثوار مواقع قوات النظام بقذائف مدفع جهنم وقذائف الهاون وبالرشاشات الثقيلة.

وعلى جبهة حلب القديمة دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار وقوات النظام بعد منتصف الليل على محور ” السويقة والسبع بحرات ” تزامنت بقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات النظام المتمركزة داخل قلعة حلب ورد الثوار بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم.

وبالانتقال لريف حلب نبدأ من ريف حلب الجنوبي حيث دارت اشتباكات متقطعة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من حركة البيان وقوات النظام على جبهة العدنانية تمكن الثوار خلالها من تدمير مدفع 122 لقوات النظام وذلك بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع.

وعلى صعيد ريف حلب الشمالي دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار وقوات النظام على محاور “محيط حندرات وسيفات ودوير الزيتون ” في محاولة قوات النظام التقدم في المحاور السابقة، تزامنت مع قصف مدفعي متبادل بين الطرفين وتمكن الثوار من التصدي لقوات النظام.

حلب - قصف - دمار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى