الشأن السوري

ملخص ادلب اليومي 30-5-2015

تعرضت ليلة أمس بلدات جبل الزاوية و أورم الجوز و معرة النعمان لعدة غارات بالطيران المروحي البراميل .

فيما قصفت قوات جيش الفتح اليوم قوات النظام في حاجز القياسات و الحواجز التي تقع على طريق أريحا اللاذقية  بقذائف الهاون ومدافع جهنم اليوم  مع اشتباكات متقطعة بين قوات النظام وعناصر جيش الفتح على عدة محاور في بلدة بسنقول و تفيد الأنباء بتجمع قوات النظام استعدادا للانسحاب من تلك الحواجز باتجاه جورين مع أخذها عدة نقاط  في بلدة العليا القريبة من بسنقول وقتل رجل بالبلدة  .

فيما قصفت قوات النظام بالطيران الحربي و المروحي بلدات ادلب : ” بسامس – بيلون – كنصفرة – جوزف – بلدات أبو الظهور – أريحا- جسر الشغور  – التمانعة – سنجار ” حيث ارتقت طفلة في بلدة جوزف وعدة اصابات في صفوف المدنيين .

كما وأظهر اليوم التلفاز السوري خبرا يشير إلى أن بلدتي الفوعة و كفريا الشيعيتين المحاصرتين قد أطلقتا نداءات استغاثة بسبب الحصار الخانق عليهم .

فيما انتشلت عناصر الدفاع المدني من أريحا اليوم سبعة جثث قامت احدى حواجز النظام بتصفيتهم قبيل تحرير المدينة ويوجد منهم من يلبس اللباس العسكري.

واجتمعت المؤسسة العامة للحبوب ومؤسسة إكثار البذار مع حركة أحرار الشام ومع هيئة الأفران والطحين، فضلاً عن مجلسي مدينتي حلب وإدلب وحددت سعر شراء طن القمح لهذا الموسم بـ 220 دولارا،

وطالبت المحاكم الشرعية والجهات الثورية على الأرض لاستصدار قرار شرعي، يحرم بيع وتهريب القمح إلى خارج سورية أو إلى النظام السوري والمناطق الخاضعة لسيطرته

11390159_622420781226541_7210513798020105385_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى