الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 16-6-2015

ريف دمشق الغوطة الشرقية:

جدد الطيران الحربي لليوم الثالث على التوالي قصفه لمدن وبلدات الغوطة الشرقية، حيث استهدفت حي جوبر شرق العاصمة دمشق بأربع غارات جوية تسببت بدمار هائل في الأبنية والممتلكات دون ورود أنباء عن إصابات، كما ويشهد الحي قصفا مدفعيا مستمرا من مواقع النظام في سفوح جبل قاسيون، بالتزامن مع اشتباكات متقطعة تدور على أطراف الحي بين الثوار وقوات النظام.
وفي دوما تعرضت المدينة صباح اليوم لقصف مدفعي وصاروخي عنيف أسفر عن وقوع عشرات الجرحى في صفوف المدنيين أغلبهم من النساء والأطفال، وشن الطيران الحربي أيضا غارة على المدينة ظهر اليوم، في سياق متصل لقي طفل من المدينة حتفه جراء نقص الغذاء والدواء.
جنوبا في المرج استهدفت قوات النظام الأبنية السكنية في دير العصافير بالرشاشات الثقيلة، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى، واستهدف الطيران الحربي أطراف بلدة مرج السلطان بغارة جوية أسفرت عن وقوع عدة إصابات.

ريف دمشق الغوطة الغربية:

شهدت الغوطة اليوم اجواء هادئة بشكل عام اليوم باستثناء منطقة خان الشيح التي تعرضت لقصف بالطيران المروحي بأربعة الغام بحرية، كما تعرضت لغارات جوية بالطيران الحربي، كما وألقت اليوم طائرة مروحية حاوية متفجرة على مدرسة الانروا ادت لدمارها ووقوع عدد من الاصابات وشهيدة وساد الخوف والهلع اوساط المدنيين، فيما تعرضت البلدة لقصف عنيف من الفوج 137 والقطع المحيطة براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، واستهدفت منطقة المزارع ايضا بقصف مدفعي عنيف.
وفي بلدة زاكية سقطت شهيدة من البلدة متزوجة من سكان خان الشيح بالإضافة لإطلاق نار من حاجز التوتة استهدف أطراف البلدة.
وفي مدينة الكسوة مازالت حارة النازحين ومنطقة البساتين تتعرض للقصف من حاجز المناشر أدت لإصابة طفلين مساء الامس.
وفي بلدة بيت جن تعرضت البلدة لقصف بالطيران المروحي والحربي بغارات جوية وبراميل متفجرة استهدف منازل المدنيين.
وفي بلدة كناكر أطلقت قوات النظام في الفوج 121 عدة قذائف وصواريخ راجمة استهدفت مناطق القنيطرة، كما تعرض طريق زاكية خان الشيح لقصف مدفعي عنيف من الفوج137في خان الشيح باقي المناطق لا أحداث تذكر.

ريف دمشق - عربين - قصف
ريف دمشق – عربين – قصف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى