الشأن السوري

ملخص ادلب اليومي 29-7-2015

 الوضع العام:
تعرضت المنطقة المحررة حديثا في ريف ادلب الغربي لعشرات الغارات الجوية ليلة أمس و مطلع نهار اليوم حيث لم تهدء سماء المنطقة من الطيران.
فيما قصفت طائرات النظام الحربية و المروحية أيضا ليلة أمس و اليوم بلدة كرسعا ومشمشان و بلدات جبل الزاوية مثل محيط معترم و بلدة جوزف و خان شيخون و كنصفرة بريف ادلب الجنوبي حيث ارتقى طفل في جوزف و رجل في مشمشان مع عدة اصابات في صفوف المدنيين.
كما حاولت اليوم قوات النظام في الفوعة التقدم باتجاه مناطق الثوار في بنش فتصدت لهم عناصر جيش الفتح وردتهم على اعقابهم وقتلت منهم عددا و أصابت آخرين مع القاء السلل الغذائية و الدوائية للمحاصرين ببلدة الفوعة وكفريا من خلال مروحيات اللاذقية التابعة لقوات النظام .
أما في ريف ادلب الشرقي ألقت مروحيات النظام سلات غذائية على قواتها المحاصرة بمطار ابو الظهور العسكري و تعرضت منطقة الريف الشرقي ابو الظهور وماحولها لعدة غارات بالطيران الحربي.
و في بلدة الحامدية بريف معرة النعمان التي كانت ثاني أكبر حاجز لقوات النظام قبل تحريرها منذ عدة أشهر تم اكتشاف مقبرة جماعية تحتوي على 70 جثة لقوات النظام من ضباط و صف ضباط و جنود عرف منهم الرائد لقمان لميا و الملازم اول سامر توفيق.

 

وعلى صعيد اخر ما تزال تركيا تغلق بوجه الناس ابوابها الرسمية و غير الرسمية

وعلى الصعيد العسكري حاولت صباح اليوم قوات النظام في بلدة الفوعة الشيعية التقدم باتجاه مدينة بنش محاولة السيطرة على نقاط جديدة وتم التصدي لها من قبل الثوار المرابطين وجرت اشتباكات قوية بين الطرفين انتهت بارجاع قوات النظام وافشال محاولتهم بالتقدم وقتل عدد من عناصرهم.

 

IMG_7929

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى