نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري يوم الأربعاء 12 8 2015

دمشق :
سقطت عدد من قذائف الهاون والصواريخ على أحياء العاصمة ” باب توما , القصاع البرامكة , المهاجرين , جسر الرئيس , العدوي , المزة , المزرعة , حي الروضة , شارع بغداد , القزاز , ابو رمانة , ومناطق أخرى في دمشق ” أسفرت عن سقوط ضحايا وجرحى بينهم 3 من عناصر النظام.

ريف دمشق :
سقط عشرات الضحايا والجرحى جراء قصف طال مدن وبلدات الغوطة الشرقية “دوما, سقبا ,حمورية , عربين , جسرين , زملكا , عين ترما “, فيما استهدفت قوات النظام مدينة المعضمية في الغوطة الغربية بقذائف الهاون ما أدى لسقوط عدد من الجرحى أغلبهم من النساء و الأطفال.

ادلب :
هدوء تام شهدته جبهة الفوعة الموالية للنظام في ريف ادلب الشمالي مع دخول الهدنة حيّز التنفيذ ضمن المفاوضات الجارية بين ايران وحركة أحرار الشام.

فيما أكد مراسل وكالة خطوة الاخبارية ان القيادي محمد الحميد من بلدة كفروما فارق الحياة بعد الانفجار الذي استهدف مقر لحركة احرار الشام اثناء وجود اجتماع لقادة عسكريين كما تحدت الأنباء ، فيما أصيب الشيخ احمد الشريف قائد لواء المجاهدين التابع لحركة احرار الشام اصابة بليغة.

بينما استهدف الطيران الحربي بعدة غارات جوية كل من جرجناز وبلدة البشيرية بريف جسر الشغور و معرة النعمان ومدينة جسر الشغور ومدينة أريحا وبلدة بليون كما استهدف إحسم و كفرشلايا و مرعيان وكنصفرة ومحيط مطار أبو الضهور العسكري بريف إدلب الشرقي، فيما استهدف المروحي بالبراميل المتفجرة بلدة خان شيخون‬.

دير الزور :

استهدف طيران التحالف الدولي محيط جسر الباغوز و الجسر الترابي الجديد في مدينة البوكمال ‏ولم ترد أنباء عن إصابات.

حلب :
اشتباكات متقطعة درات بين الثوار وقوات النظام على محور جامع سعد بن أبي وقاص في حي صلاح الدين, فيما درات اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محاولة من قوات النظام اقتحام قرية ” الصالحية ” شمالي مدينة السفيرة، كما دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على محور السويقة بعد قيام قوات النظام بتفجير عدة مباني على خط الجبهة لكشف نقاط الثوار ورد الثوار بتدمير إحدى نقاط قوات النظام بعد استهدافها بقذائف مدفع موجه.
وف سياق متصل مكن الثوار من تفجير نفق تحت أبنية كانت تتحصن بداخلها قوات النظام في قطاع ” ميسلون ” ما أدى لمقتل عدة عناصر من قوات النظام و اشتباكات عنيفة بين الطرفين وسط قصف مدفعي متبادل.
وعلى صعيد آخر جرت عملية تبادل أسرى بين الثوار و تنظيم الدولة على طريق بلدة حرجلة بريف حلب الشمالي, حيث تمت مبادلة أربعة عناصر من الثوار مقابل أربعة عناصر من التنظيم.

الحسكة :
اشتداد وتيرة المعارك بين تنظيم الدولة و الوحدات الكردية في ريف بلدة تل حميس بالتزامن مع غارات لطيران التحالف الدولي على ريفي تل حميس و تل براك.
وبحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الحسكة فإن طيران التحالف المروحي (الأباتشي) استهدف فجر اليوم حاجز لتنظيم الدولة على مفرق بلدة الهول في ريف الحسكة الشرقي بصاروخ تبعه استهداف لعناصر الحاجز الذين حاولوا الهرب بالرشاشات مما أدى لمقتلهم جميعا، كما وتواردت أنباء عن إصابة مدنيين بسبب قرب الحاجز من منازلهم.

وأفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية أيضاً بأن تنظيم الدولة و بعد استقدامه لتعزيزات تقدر ب 300 مقاتل من دير الزور و الرقة أمس, تقدم اليوم في قرى “اسكندرون و غزيلا و الفسطاط” بريف تل حميس الجنوبي والتي تشهد اشتباكات قوية بين التنظيم و الوحدات الكردية المدعومة بقوات الصناديد و تحت غطاء جوي من طيران التحالف الدولي.

غوطة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى