نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري يوم الجمعة 14 8 2015


تركيا تفرض إجراءات مشددة وشروط للسوريين الراغبين بدخول الأراضي التركية عن طريق المعابر البرية مع سوريا في ظل بدئها ببناء جدار فصل على الحدود مع سوريا.

ادلب :

بعد تمديد هدنة الفوعة لمدة 24 ساعة جديدة ضمن المفاوضات الجارية بين حركة احرار الشام وايران في مدينة استنبول التركية اليوم , لا تزال جبهة الفوعة تشهد هدوء لليوم الثالث على التوالي مع قيام طيران النظام المروحي بالقاء سلل و صناديق ذخيرة على البلدة.


درعا :
يستمر التصعيد العسكري على جبهات القتال في درعا اليوم ,وتستمر الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام ضمن معركة عاصفة الجنوب، فيما خسر الثوار مواقعهم على جبهة بلدة اليادودة بعد تمكنهم من التقدم هناك وذلك بسبب القصف العنيف الذي قامت به قوات النظام على خطوط الجبهات.
في حين كثف الطيران التابع لقوات النظام من تحليقه في سماء درعا واستهدف إلى جانب المدفعية والصواريخ أكثر من “18” قرية ومدينة بدرعا وريفها وهي:
“داعل – الصورة – عتمان – الحارة – نوی – اليادودة – جاسم – خراب الشحم – الحراك – الغارية الغربي – علما – بصر الحرير – زيزون – ابطع – ام ولد – أنخل – الغارية الشرقية – صيدا”
وذلك في ظل معارك طاحنة جداً حول تل زعتر ومحاولة لقوات النظام لاستعادته بعد سيطرة الثوار عليه.

حلب :

خرجت مظاهرات حاشدة في مدينة الاتارب بريف حلب الغربي تطالب جبهة النصرة بالخروج من المدينة و تندد بتصرفاتها و تجاوزاتها بحق المدنيين هناك و تطالبها بإطلاق سراح أبناء المدينة المعتقلين في سجونها , فيما وجّه المتظاهرون بعض الهتافات المؤيدة للجيش الحر خلال المظاهرة.
وفي ‏حي الخالدية‬ قام الثوار من الفرقة ١٦ مشاة بنسف مبنى كانت تتحصن به قوات النظام في الحي محققين إصابات مباشرة .
وقد درات اشتباكات بين تنظيم الدولة والثوار على محور بلدة تلالين في الريف الشمالي تمكن خلالها الثوار من أسر عنصرين من التنظيم ، فيما استهدفت حركة نور الدين الزنكي مواقع تنظيم الدولة في قرية ام حوش محققة إصابات مباشرة .

حماة :
استهدف جيش الفتح مراكز قوات النظام داخل قرية العزيزية بسهل الغاب بصواريخ الغراد فيما تمكن من تدمير سيارتين بيك آب نوع تويوتا على جبهة قرية البحصة بسهل الغاب بالصواريخ الموجهة.
وفي سياق منفصل تواردت أنباء عن استعصاء ينفّذه المعتقلون داخل سجن حماه المركزي مع قيام قوات الأمن التابعة للنظام بتطويق السجن.

الحسكة :
مقتل “3” خبراء تصنيع من الوحدات الكردية نتيجة انفجار عبوة ناسفة في معمل مخصص لتصنيع العبوات و حشوات الهاون يتبع للوحدات الكردية في حقل رميلان النفطي شرق مدينة القامشلي .

ريف دمشق :
قوات النظام تقطع الطرق المؤدية لسوق وادي بردى و تفرض منع دخول و خروج إلى المنطقة رداً على قيام الثوار بالأمس بقطع مياه عين الفيجة عن العاصمة دمشق
أما في الغوطة الغربية فقد ألقى الطيران المروحي 8 براميل متفجرة و أكثر من 15 أسطوانة متفجرة تحوي النابالم الحارق على مدينة داريا ما أدى إلى نشوب عدة حرائق.

حمص :
خروج عدة مظاهرات في مدينة الرستن بعد الانتهاء من صلاة الجمعة طالب فيها المتظاهرون من أبناء المدينة بمحاسبة الفاسدين من القائمين على العمل الإغاثي و الجمعيات و المجلس المحلي و شعبة الهلال العربي, محملين المسؤولية في محاسبتهم للهيئات الشرعية, و تأتي هذه المظاهرات على خلفية استمرار أزمة انقطاع مادة الخبز في المدينة لما يقارب 10 أيام متتالية دون إيجاد الحلول لذلك من قبل الجهات المسؤولة.

خطوة اشتباكات
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى