الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 17-8-2015

استهدفت دراجة نارية مفخخة يوم أمس دورية لقوات الحماية الجوهرية التابعة لـ ‹الادارة الذاتية›، على المحلق الشمالي لمدينة رميلان بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا أسفرت عن مقتل سائقها فقط.

انفجار الدراجة لم يخلف أية أضرار بشرية أو مادية أخرى وفور وصول قوات الآسايش إلى مكان الحادث تم اعتقال ثلاثة أشخاص قرب المكان للاشتباه بهم كما حاول تنظيم الدولة استهداف المنطقة لأكثر من مرة دون أن يتمكن من التقدم نحوها.

في السياق ذاته خرّج الاتحاد النسائي السرياني في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا أمس الدفعة الأولى من المقاتلات السريانيات اللواتي خضعن لدورة تدريبية عسكرية في خطوة للإعلان عن كيان عسكري نسائي سرياني. وتم تشكيل هذه القوة لتكون مشاركة مع وحدات حماية المرأة ‹YPJ› التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية› والقوات العسكرية في ‹مقاطعة الجزيرة› للدفاع عن المنطقة».

كما أن موظفو هيئات ومؤسسات ‹الإدارة الذاتية›، وقفوا لمدة خمس دقائق أمام مبنى المجلس التنفيذي في مدينة عامودا حداداً على ضحايا ‹مجزرة› مدينة دوما بريف دمشق أمس والتي راح ضحيتها أكثر من مئة قتيل ونحو مئتين وخمسين جريح معظمهم من النساء والأطفال.

ومن جهة أخرى تبدأ منظمة ‹أطباء بلا حدود› اعتباراً من يوم غد الثلاثاء حملة تلقيح للأطفال ضد مرض الحصبة في كوباني “عين عرب ” بمحافظة حلب شمالي سوريا وذلك في عدة مراكز حددتها في المدينة.

وبحسب مصادر محلية أعدم تنظيم الدولة في اليومين الماضيين عدداً من عناصره السوريين والأجانب في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي بتهم مختلفة منها الانسحاب من معارك الحسكة الأخيرة والتخاذل من قتال وحدات حماية الشعب الكردية والتواصل مع مقاتلين تابعين لجبهة النصرة في الشمال السوري

فيما تستمر الاشتباكات المتقطعة في ريفي تل حميس وتل براك بمحافظة الحسكة

ومن جهة أخرى وحدات حماية الشعب وقوات التحالف الدولي يستعدان للهجوم على تنظيم الدولة في بلدة الهول 40كم جنوب شرق مدينة الحسكة وحسب مصادر محلية أن وحدات حماية الشعب تقصف المدينة منذ ثلاثة أيام تحضيرا لاقتحامها وطرد عناصر التنظيم منها

11137185_648347871967165_4663192433239571016_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى