نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري يوم الاثنين 17 8 2015

ريف دمشق :
أعلن المجلس المحلي لمدينة دوما عن إيقاف العمل لمدة ثلاثة أيام حداداً على أرواح شهداء مجزرة أمس.
فيما تدور اشتباكات عنيفة على جبهة ادارة المركبات في حرستا بالغوطة الشرقية بين جيش الاسلام وفصائل اخرى ضد قوات النظام التي تحاول استعادة السيطرة على بعض الابنية التي خسرتها في معارك اول امس, في حين نفذ الطيران الحربي أكثر من 25 غارة جوية على محيط مدينة دوما ومدن وبلدات الغوطة الشرقية.
وفي مدينة الزبداني ألقى الطيران المروحي عدد من البراميل المتفجرة على المدينة وسط اشتباكات عنيفة تجري بين الثوار من جهة و قوات النظام و حزب الله من جهة أخرى على المحور الغربي و تصدى الثوار لمحاولة تقدم الحزب موقعين قتلى و جرحى في صفوفهم .
على صعيد آخر جددت قوات النظام إغلاقها لجميع الطرقات المؤدية إلى وادي بردى ومنعت المدنيين من موظفين وغيرهم من الدخول والخروج وسط هدوء نسبي يخيم على منطقة وادي بردى.
 
الحسكة‬ :
بدأ تنظيم الدولة منذ ليلة الامس هجوم مكثّف على مواقع الوحدات الكردية في ريف تل تمر مما أدى لمقتل عدد من عناصرهم مع استمرار الاشتباكات هناك.
 
اللاذقية‬ :
أربعة صواريخ “غراد” استهدفت مدينة اللاذقية من قبل الثوار تصاعد على إثرها عمدة الدخان فيما ردت قوات النظام بقصف هو اﻷعنف على قرى جبل التركمان من مختلف مراصد النظام.
 
ادلب :
مقتل عدد من الميليشيات الشيعية في الصواغية والطيران الحربي يشن عدة غارات جوية على الفطيرة وحزارين والدار الكبيرة وكنصفرة والخوين وأبو ظهور وكفرعويد ومعراته ومحيط بلدة الفوعة.
 
حماة :
استهدفت حركة أحرار الشام الإسلامية مراكز وتجمعات قوات النظام في بلدة شطحة في ريف حماة الغربي بصواريخ الغراد.
 
دير الزور :
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة و قوات النظام على أسوار مطار دير الزور العسكري وسط تحليق مكثف من الطيران الحربي, و قد قصفت قوات النظام في اللواء 137 براجمات الصواريخ قرية الجنينة فيما تشهد القرية حركة نزوح بعد أن أعلنها تنظيم الدولة منطقة عسكرية.

حلب :
اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على محور البحوث العلمية في محاولة الأخير اقتحام البحوث وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين والثوار يستهدفون مواقع قوات النظام في مناشر منيان بمدفع جهنم وعلى أطراف حي حلب الجديدة بالرشاشات الثقيلة, كذلك استهدف الثوار بقذائف مدفع جهنم تحصينات قوات النظام داخل مبنى البنك التجاري الذي تتخذه ثكنة عسكرية محققين إصابات مباشرة, كما استهدف الثوار بقذائف الهاون مواقع قوات النظام على جبهة سيف الدولة وتمكنوا من تدمير عدة نقاط.
 وفي سياق متصل دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام في الخالدية تزامنت مع استهداف الثوار لمواقع قوات النظام بقذائف مدفع جهنم وبالرشاشات الثقيلة, في حين تمكن الثوار من التسلل لمبنى الدفاع الذي تتحصن بداخله قوات النظام بالقرب من دوار شيحان وقاموا بتلغيمه.
أيضاً دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط مطار كويرس العسكري تزامنت مع استهداف التنظيم لتحصينات قوات النظام داخل المطار بقذائف الهاون، و الطيران الحربي التابع لقوات النظام استهدف ب”8″ غارات بالصواريخ الفراغية مواقع التنظيم في محيط المطار.

خطوة 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى