نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري يوم الأحد 30 8 2015

 
حلق الطيران الحربي الاسرائيلي فوق أجواء هضبة الجولان
 
درعا :
قوات النظام تفرض سيطرتها على منطقة “خربة كوم قرة” بالقرب من بلدة زمرين بريف درعا الشمالي بعد اشتباكات عنيفة مع الثوار صباح اليوم.
 
اللاذقية :
أعلنت الفرقة الساحلية الأولى و عدة فصائل تحرير تلة قبر حشيش المحيطة بمنطقة جب الأحمر و جب الغار وقتل عدد من عناصر قوات النظام و جرحى آخرين.
فيما استهدف الثوار من جيش المجاهدين قمة النبي يونس بصواريخ الكاتيوشا محققين إصابات مباشرة.
 
ادلب‬ :
فجر عنصر من تنظيم الدولة نفسه في دار القضاء بسلقين, ما أدى لارتقاء أربع أشخاص و سقوط 50 جريح .
وعلى صعيد آخر استهدف الطيران الحربي كل من بلدة “اورم الجوز- كفرحايا – معراته – احسم – أطراف كفرنبل – طريق جبالا حزارين – حرش البارة – بليون – ابلين – بسامس – كفرعويد” ما أدى لارتقاء خمسة أشخاص في كفرنبل و أربعة في معراته.
 
حلب :
اشتباكات دارت بين الثوار من الفرقة 16 و قوات النظام تزامنت مع استهداف الثوار لمواقع قوات النظام بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم كما تمكنوا من تدمير دشمة لقوات النظام بعد استهدافها بقذيفة مدفع b9 .
 
ريف دمشق :
ألقى الطيران المروحي 12 برميل متفجرعلى احياء مدينة الزبداني فيما شن الطيران الحربي غارة جوية مستهدفاً الجبل الشرقي للمدينة بالصواريخ الفراغية.
كما قصفت قوات النظام بلدتي مضايا و بقين بالهاون و القذائف المدفعية وسط إطلاق نار بالأسلحة الثقيلة و المتوسطة باتجاه شوارع و منازل المدنيين.
وفي داريا في ريف دمشق الغربي استطاع الثوار صد قوات النظام صباح اليوم بعد محاولتهم استعادة بعض الأبينية على محور الجمعيات, وقد تم تدمير دبابة تابعة لقوات النظام ومقتل عدد من العناصر، في ظل استمرار قوات النظام باستهداف المدينة بالبراميل المتفجرة والقصف المدفعي منذ مساء أمس.
وفي سياق منفصل قامت قوات النظام على حاجز الكبري في بلدة “زاكية” في الغوطة الغربية بمنع دخول المواد الغذائية ومادة السكر والأدوية للبلدة بالإضافة لتفتيش خزانات الوقود للسيارات لمنع دخول المحروقات.
وفي الغوطة الشرقية طال القصف بالطيران الحربي كل من مديرا وعربين وحرستا.
 
دمشق :
عودة انقطاع التيار الكهربائي عن حي القابون بشكل كامل منذ أكر من “24” ساعة.

حرستا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى