نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري يوم الاثنين 31 8 2015

ادلب:
أعلن  جيش الفتح مع ساعات الفجر الاولى منطقة الصواغية جنوب شرقي بلدة الفوعة في ريف ادلب الشمالي محررة بالكامل بعد طرد قوات النظام وميليشاته منه.
شن الطيران الحربي غارة جوية على بلدة زردنا أودت بحياة أربعة مدنيين بينهم طفل وامرأة, كما استهدف بغاراته بلدة تفتناز ومحيط مطار أبو الظهور العسكري وبلدة كفرعويد و وبلدة كنصفرة بجبل الزاوية ، أيضاً استهدف خان السبل ومدينة معرة النعمان.

على صعيد آخر ارتقى “نبراس مراد الحلو” مدير جمعية طيبة الخير في المشافي التركية إثر غارة من الطيران الحربي استهدفت مكان إقامته في ريف ادلب الجنوبي أدت لبتر قدميه, ويذكر أنه من مدينة طيبة الامام في ريف حماة .

حلب :
فجر الثوار بعد منتصف الليل كتلة مبان في منطقة سليمان الحلبي‬ كانت تتمركز بها قوات النظام ما أسفر عن مقتل أكثر من 25 عنصر من قوات النظام، فيما دارت اشتباكات فجر اليوم بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار وقوات النظام رافقه قصف بقذائف الهاون من كلا الطرفين على أماكن الاشتباك.

في حين استهدف الثوار بقذائف الهاون 82 مواقع تنظيم الدولة على جبهة ” دلحة ” محققين إصابات مباشرة في صفوفهم.
على صعيد آخر أعلنت الإدارة العامة للخدمات انقطاع عام للتيار الكهربائي عن مدينة حلب وريفها نتيجة فصل خط “حماة_الزربة 230 ك ف” من قبل النظام.

حماة :
شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت محطة زيزون الكهربائية بسهل الغاب في ريف حماة الغربي كما استهدف كل من قرى العنكاوي وتل واسط والمنصور في سهل الغاب.

درعا‬ :
استهدف الطيران المروحي بلدتي ” الغارية الغربية و الشيخ مسكين ” بالبراميل المتفجرة .

ريف دمشق :
استهدف الطيران الحربي مدينة حرستا في الغوطة الشرقية فيما ألقى الطيران المروحي “3” براميل متفجرة على مزارع خان الشيح في الغوطة الغربية.

حر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى