الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 2 9 2015

 

 

الوضع العام:

 

خرجت مظاهرة، صباح أمس الثلاثاء، وسط مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا تطالب بإعادة الأسماء الأصلية إلى المدن والبلدات والقرى التي تم تعريبها من قبل النظام السوري في محافظة الحسكة.

المتظاهرون جابوا شوارع السوق المركزي في المدينة وأغلبهم من الأطفال والنساء مرددين شعارات تؤكد على أهمية استخدام كل مكون من مكونات المنطقة للغته الأم وطالبوا أيضاً بإعادة الأسماء الأصلية للقرى والبلدات والمدن والتي تم تعريبها في عهد النظام السوري.

من جهة أخرى أحبطت وحدات حماية الشعب والمرأة محاولتين لتنظيم الدولة في شنّ هجمات على مواقع لوحدات الحماية في مقاطعة كوباني وكبدت التنظيم خسائر فادحة.

وفي السياق دارت اشتباكات بين الـYPG من جهة، وتنظيم الدولة من جهة أخرى في منطقة الميلبية بالريف الجنوبي لمدينة الحسكة بينما قصفت قوات النظام أماكن في محيط منطقة الميلبية ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

من جهة أخرى أن تنظيم “الدولة الإسلامية” أعدم شاباً في مناطق سيطرته بريف الحسكة الجنوبي حيث قاموا بإطلاق النار على رأسه وسط تجمهر عشرات الأشخاص وذلك بتهمة “سب الذات الإلهية”، كما وردت معلومات عن مقتل عنصرين من تنظيم الدولة في قصف لطائرات حربية على ريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

فيما تستمر الاشتباكات في قرية الداوودية جنوب محافظة الحسكة بين تنظيم الدولة ووحدات حماية الشعب.

 

202c4258df94e2a336c98585a8cd658fb3b10b7df7bab58afe2762acafc50564

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى