نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري يوم الخميس 3 9 2015

دمشق :
إيقاف الامتحانات في كليه الهمك بعد استهدافها بعدة قذائف هاون في اليومين الماضيين وارتقاء ثلاثة من الطلاب.

حلب :
اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من جهة وقوات النظام من جهة أخرى في حي السبع بحرات في حلب القديمة والنظام يستهدف حيي باب النصر والعريان بقذائف الهاون مما ادى الى وقوع اضرار بالمباني السكنية، فيما استهدف الثوار مواقع قوات النظام داخل قرية ” باشكوي ” براجمات الصواريخ.

ريف دمشق :
(الغوطة الشرقية وحي جوبر الدمشقي بكافة الفعاليات المدنية : الدفاع المدني – المكاتب الطبية – المكاتب الاغاثية – المجالس المحلية – قيادة الشرطة للغوطة) يعلنون عن تشكيل هيئة إدارة كوارث للمنطقتين و إعلان الغوطة الشرقية منطقه منكوبة في مؤتمر عقد صباح اليوم.
وقد تعرضت اليوم  مدينة سقبا لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة ما أسفر عن وقوع عدة اصابات في صفوف المدنيين، كما طال القصف كل من عين ترما وعربين.

حماة :
قصف بالبراميل المتفجرة طال بلدة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، كما استهدف الطيران الحربي قرية الحواش وقرية الحويجة بسهل الغاب، فيما استهدفت جبهة النصرة مواقع النظام في السعن بريف حماة الشرقي بقذائف الهاون.

ادلب :
استهدفت قوات النظام اليوم كل من الناجية و جسر الشغور‬ ومعرة النعمان كما شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على سراقب و محيطها ومحيط قرية النيرب غرب سراقب دون تسجيل إصابات بشرية .
أيضاً استهدف الطيران الحربي بلدة كنصفرة بجبل الزاوية ومحيط مطار أبو ظهور العسكري بريف إدلب الشرقي، بالتزامن مع إلقاء الطيران المروحي السلل الغذائية لقوات النظام المحاصرة في المطار .

غوطة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى