نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري يوم السبت 5 9 2015

درعا:

ألقى الطيران المروحي براميل متفحرة على كل من “صيدا والغارية الغربية وبصر الحرير” مما تسبب بدمار في الابنية هناك, بينما جرت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على اطراف بلدة زمرين بريف درعا الشمالي, وفي مدينة الصنمين قامت قوات النظام برفع سواتر ترابية أمام قيادة الفرقة التاسعة بغية تحضير حاجز دائم للتفتيش.

السويداء:

شهدت المدينة وقف اطلاق نار بعد ليلة دامية شهدتها المدينة عقب سقوط اكثر من 30 مدني في تفجيرات نفذها نظام الاسد داخل المدينة، والنظام يتحصن حالياً داخل المربع الأمني في المدينة.

دمشق وريفها:
شن الطيران الحربي غارتين على مدينة داريا بالإضافة لقصف بالبراميل المتفجرة وقصف مدفعي وصواريخ نوع فيل استهدف المدينة منذ ساعات الصباح على فترات وحاليا هدوء مؤقت, ووقوع خمسة قتلى في صفوف المدنيين وعشرات الجرحى في مدينة عربين بعد استهدافها بثماني غارات جوية,وقامت قوات النظام المتمركزة في بلدة المليحة تستهدف الاحياء السكنية في بلدة زبدين بصاروخين من نوع ارض ارض.

حلب:

أصدرت الجبهة الشامية بيان تنفي فيه وجود أي مقاتل في محيط مدينة مارع أو كامل جبهات تنظيم الدولة في ريف حلب الشمالي من الفرقة 30, و استمرار لانقطاع المياه والكهربا عن مدينة حلب لليوم السادس على التوالي مع استمرار انقطاع خدمة adsl الانترنت لمدة ٧ اشهر وشهدت كازيات حلبازدحام شديد للسيارات  وشجار بالقرب من كازية الشياح بين عناصر الشبيحة من اجل دور تعبئة البنزين.

أما بالانتقال للريف الشمالي تم انفجار سيارة مفخخة في مدينة ” كفر حمرة ” واقتصرت الأضرار على الماديات.

ادلب:

القاء السلل الغذائية و الدوائية على بلدة الفوعة المحاصرة مع سماع دوي انفجارات بالبلدة المذكورة نتيجة قصف مدفعية جيش الفتح على مراكز الشبيحة و نقاط قوات النظام هناك وقام الطيران الحربي بشن غارة على كل من بلدة الناجية ومحيط  مطار ابو ظهور العسكري.

اللاذقية:
احتراق دشمة لقوات النظام بعد استهدافها بقذيفة مدفع b9 في قرية دورين من قبل عناصر الفرقة الساحلية الأولى.

حماة:

تمكن الثوار من تدمير دبابه في خربة الناقوس بسهل الغاب بصاروخ مضاد للدروع.

11813342_662091893926096_5505514856301474998_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى