الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 29-9-2015

الوضع العام:
شنّ الطيران المروحي أكثر من ست غارات على منطقة المجدل والزعفرانة في ريف حمص الشمالي وذلك من خلال قصفها بالبراميل المتفجرة , فيما ألقى الطيران المروحي ثلاثة براميل متفجرة على الأحياء الجنوبية الغربية لتلبيسه أدى إلى دمار بالمرافق العامة والخاصة حيث لم يسجل وقوع أي اصابات بين المدنيين .
وفي حي الوعر داخل حمص . ارتفعت حصيلة استهداف مدينة الملاهي قبل ثلاثة أيام إلى أكثر من ثلاثة وعشرون قتيل أغلبهم من الأطفال والنساء بسبب ضعف الأمكانات الطبية داخل الحي المحاصر من قبل قوات النظام , أما في مدينة تدمر شرقي حمص فقد تعرضت المدينة لقصف طيران النظام السوري بأكثر من أثني عشر غارة جوية استهدفت الأحياء الغربية من المدينة ومنطقة الجمعيات واقتصرت الأضرار على المادية, مما استدعى حركة نزوح الأهالي باتجاه مدينة السخنة والمناطق الشرقية خوفا من تجدد القصف على المدينة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة .
على الصعيد العسكري :
قامت حركة تحرير حمص باستهداف قوات النظام الميليشيات الشيعية الموالية في قرية الكم و قامت أيضاً باستهداف معاقل الشبيحة في كل من غور العاصي و قبيبات و المشرفة في يوم أمس و يأتي ذلك رداً على التصعيد العسكري من قبل قوات النظام ضد المدنيين في الريف الشمالي و رداً على مجزرة الوعر.

الدخان الناتج عن احراق المحاصيل الزراعية نتيجة استهداف قوات النظام لهذه المحاصيل (5)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى