الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 13-10-2015

الوضع العام:
انفجرت دراجة نارية مفخخة صباح اليوم الثلاثاء في مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا مستهدفة دورية تابعة لقوات الاسايش التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية› ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف الاسايش.
من جهة أخرى تقوم قوات النظام بسحب الأسلحة من الدفاع الوطني المعروف بالمقنعين والمغاوير في المدينة.
والمعروف عن الدفاع الوطني المقنعين بأنهم يقومون بدعم النظام السوري وهم من عرب غويران والمناطق الموالية للنظام السوري وأنضم أغلبهم مؤخرا إلى صفوف تنظيم الدولة عند مهاجمتها لمدينة الحسكة.
كما كثفت طائرات التحالف الدولي من قصفها لمعاقل تنظيم الدولة في الريفين الجنوبي والغربي لمدينة الحسكة شمال شرقي سوريا مخلفاً خسائر في صفوفه.
وبحسب المعلومات إن طائرات التحالف الدولي قصفت أيضاً مواقعاً لتنظيم الدولة قرب جبل عبد العزيز غربي الحسكة وعلى الطريق الواصل بين مدينتي الشدادي والحسكة في الريف الجنوبي.
وفي سياق متصل قتل 7 عناصر من تنظيم الدولة في غارات لطيران التحالف الدولي على مواقع التنظيم في منطقة أبيض جنوب غرب الحسكة.
فيما دارت اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة من جهة وبين مقاتلي وحدات حماية الشعب التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية› من جهة أخرى اليوم الثلاثاء في عدة مناطق بالريفين الغربي والجنوبي الشرقي لمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا دون ورود معلومات عن الخسائر.

11753707_646569992144953_8630377994942391827_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى