الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 14 10 2015

الوضع العام:
الأوضاع الأمنية داخل مدينة الحسكة هادئة اليوم بدون أي مشاكل تذكر حيث كانت الحركة طبيعية في الأسواق مع استمرار التشديد الأمن داخل المدينة وعلى أطرافها وعلى كافة الحواجز المحيطة بها , وفي سياق اخر بدأت لجنة الأضرار الفرعية بصرف التعويضات المالية والتي تقدر قيمتها بـ 30مليون و971 ألف ل س على 190 مواطن تضررت ممتلكاتهم في حي غويران بمدينة الحسكة , فيما يرى عدد من مزارعي القطن في محافظة الحسكة أن السعر الجديد الذي حددته حكومة الإدارة الذاتية لشراء محصول القطن والبالغ 140 ألف ليرة للطن الواحد يحفز على تسليم المحصول للمراكز المخصصة لهذه الغاية ويعد سعرا مجزيا.
وفي مدينة عامودا أطلقت “هيئة الشباب والرياضة” في «مقاطعة الجزيرة» حملة للحد من الهجرة تحت شعار «لا للهجرة .. الوطن وطننا» .

على الصعيد العسكري:
قتل عدد من عناصر تنظيم الدولة جراء اشتباكات مع قوات النظام السوري أمس في الجهة الشرقية لمدينة الحسكة وبحسب المعلومات الواردة أن خمسة عناصر على الأقل قتلوا من تنظيم الدولة جراء اشتباكات بين التنظيم وقوات النظام السوري المدعومة بميليشيات الدفاع الوطني أثناء هجوم لعناصر التنظيم على إحدى مواقع النظام شرقي الحسكة. كما أقدم عناصر تنظيم الدولة على مهاجمة موقع للنظام قرب فوج جبل كوكب شرقي الحسكة للتقدم نحو الفوج الذي يعتبر من أهم مواقع النظام في المحافظة فيما لا يزال التحالف الدولي يستهدف مواقع التنظيم في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة وبعض القرى قرب جبل عبد العزيز الخاضعة لسيطرة التنظيم.

وعلى صعيد أخر فقد مدني حياته في مدينة عامودا بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا فجر اليوم الأربعاء متأثراً بجراحه من رصاص طائش أثناء تشييع أحد المقاتلين من وحدات حماية الشعب «YPG» في المدينة.

11800620_646569978811621_1011205942825548091_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى