نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 1-11-2015

ريف دمشق :
-جيش الاسلام يقوم بوضع أسرى لديه من الطائفة العلوية في مدينة دوما داخل أقفاص حديدية في الشوارع الرئيسية و على أسطح المباني في المدينة.
-الطيران المروحي يستهدف مدينة داريا بثمانية براميل متفجرة منذ الصباح.
-الطيران الحربي الروسي استهدف مدينة دوما بريف دمشق بأربعة صواريخ موجهة مما تسببت بدمار كبير بالأبنية السكنية.

حلب :
-اشتباكات عنيفة على محاور “جورة الماء , بيت عوان , بيت ملق , غمام” في محاولة لقوات النظام للتقدم مدعومة بكتائب النجباء العراقية وكتائب علي كيالي وقوات الثوار تتصدى لهم بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف .
-اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار و قوات النظام على محور قرية كفر حداد في ريف حلب الجنوبي في محاولة لقوات النظام التقدم في المنطقة

حماة :
الطيران الحربي يشن غارة جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت محيط حاجز لحايا المحرر بريف حماة الشمالي .

درعا :
-تحليق مكثف للطيران الاسرائيلي في أجواء ريف درعا الغربي وريف القنيطرة.
-الثوار يستهدفون كل من الفرقة التاسعة والمساكن العسكرية في الصنمين براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة.
قصف براجمات الصواريخ مصدره قوات النظام المتواجدة في الفرقة التاسعة يستهدف أطراف بلدة نمر ومنطقة الجيدور في الريف الشمالي.

دير الزور :
الطيران الحربي يكثف غاراته على محيط المطار مع ازدياد حدة الاشتباكات بين قوات النظام ومقاتلي تنظيم الدولة .

اللاذقية :
-قوات النظام تفتح عدة جبهات في جبلي اﻷكراد والتركمان بالقرب من محور غمام والجب اﻷحمر مدعومة بغطاء جوي روسي وقصف مدفعي عنيف وسط اشتباكات عنيفة وتصدي لكتائب الثوار في المنطقة.
-اشتباكات عنيفة جداً على محور الجب اﻷحمر في ريف اللاذقية وسط قصف بمختلف اﻷسلحة الثقيلة ومساندة جوية روسية لقوات النظام في محاولة منها لسحب عدد من الضباط الذين قتلوا جراء الاشتباكات الدائرة هناك.
-استهدف الثوار بقذائف الهاون 120 مم و82 مم قوات النظام في محيط قرية الجب اﻷحمر في ريف اللاذقية، مما أدى لسقوط عدد من الضباط والعناصر بين قتيل وجريح.
-اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على محور قرية غمام وتلة الكنديسية وبيت ملق في جبل التركمان في ريف اللاذقية بعد هجوم مزدوج لقوات النظام بدعم من الميليشيات الشيعية والروسية.

^1896CF780971412FD5A43135C5AAF653FC4A301D8412BB6F83^pimgpsh_fullsize_distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى