الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 12 11 2015

 

الوضع العام:

واصل الطيران الحربي تحليقه في أجواء ريف درعا، كما واستمرت قطع النظام العسكرية المنتشرة بالمحافظة بعمليات القصف المدفعي التي طالت مناطق متفرقة.

حيث شنت مقاتلات من طراز “سي خوي” غارات جوية على كل من “انخل وجاسم وسملين” بريف درعا الشمالي الغربي، تبع ذلك قصفٌ مدفعي عنيف من قوات النظام في الفرقة التاسعة طال تلك البلدات، مما تسبب بسقوط عدد من القتلى والجرحى بين المدنيين.

وفي نفس السياق تعرضت بلدة ابطع ومدينة الشيخ مسكين لغارات من طيرن حربي أيضاً يعتقد أنه روسي، كما وتعرضت المنطقتين لقصفٍ مدفعي من قوات النظام في اللواء 12 عقب الغارات الجوي، ولم ترد أنباء عن إصابات، فيما اقتصرت الأضرار على المادية.

أيضاً في ريف درعا الشرقي شنت مقاتلات حربية من طراز “سي خوي” غارات على بلدتي الغارية الشرقية والغربية، ثم تلي ذلك قصفٌ مدفعي من قوات النظام في مطار الثعلة استهدف البلدتين، وقد سقط على إثر ذلك خمسة شهداء وعدد كبير من الجرحى إصاباتهم متفاوتة.

وفي نفس السياق فقد حلقت الطائرات المروحية في سماء ريف درعا الشرقي وألقت أربعة براميل متفجرة على أطراف بلدة كحيل.

الجدير بالذكر أن تحليقاً مكثفاً شهدته المنطقة الغربية من درعا والقنيطرة للطيران الإسرائيلي منذ الصباح.

من جهة أخرى تعرضت بلدة عتمان صباح اليوم لقصفٍ مدفعي من قوات النظام المتمركزة في تل الخظر، واقتصرت الأضرار على المادية.

وفي سياقٍ آخر قام عدد من فصائل المعارضة بقصف نقاط تمركز قوات النظام في الفرقة التاسعة بالصنمين بقذائف مدفعية وصاروخية وذلك رداً على الحملة الشرسة التي قادتها الطائرات الروسية على ريف درعا هذا اليوم.

كما جرت اشتباكات بين قوات النظام ولواء المعتز بالله على أطراف بلدة عتمان أيضاً اشتباكات مماثلة بين قوات النظام “وألوية العمري والفرقة 24 ” وغيرها على أطراف مدينة الشيخ مسكين من جهة اللواء 82 المحرر.

DSC01984

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى