الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 13 11 2015

 

الوضع العام:

استمر الطيران الحربي تحليقه في أجواء ريف درعا، كما واستمرت قطع النظام العسكرية المنتشرة بالمحافظة بعمليات القصف المدفعي التي طالت مناطق متفرقة حيث شنت مقاتلات من طراز “سي خوي” غارات جوية على كل من “إنخل وجاسم وسملين” بريف درعا الشمالي الغربي، تبع ذلك قصفٌ مدفعي من قوات النظام في الفرقة التاسعة طال تلك البلدات، مما تسبب بسقوط امرأة وعدد من الجرحى بين المدنيين في منطقة العالية على أطراف جاسم.

كما وعادت الطائرات المروحية واستهدفت مدينة إنخل بأربعة براميل متفجرة، تسببت بأضرار مادية كبيرة.

أيضاً في ريف درعا الشرقي شنت مقاتلات حربية من طراز “سي خوي” غارة على بلدت الغارية الغربية، ثم تلي ذلك قصفٌ مدفعي من قوات النظام في مطار الثعلة استهدف البلدة، وقد سقط على إثر ذلك عدد من الجرحى إصاباتهم متفاوتة.

أيضاً تعرضت مدينة الشيخ مسكين لإلقاء برميلين على أحيائها السكنية مما تسبب بأضرار مادية.

من جهة أخرى تعرضت أحياء درعا البلد صباح اليوم لقصفٍ صاروخي من قوات النظام المتمركزة في الكتيبة 285 بصواريخ من نوع “فيل”، وقد سقط على إثره عدد من الجرحى بين المدنيين.

وفي سياقٍ آخر قام عدد من فصائل المعارضة أهمها ” لواء شباب الهدى” بقصف نقاط تمركز قوات النظام في قرية سكاكا وحاجز الكوم بمنطقة اللجاة بقذائف مدفعية وصاروخية.

وعلى صعيد الاشتباكات

جرت اشتباكات بين قوات النظام ولواء المعتز بالله على أطراف بلدة عتمان أيضاً اشتباكات مماثلة بين قوات النظام “وألوية العمري والفرقة 24 ” وغيرها على أطراف مدينة الشيخ مسكين من جهة اللواء 82 المحرر.

من جهة أخرى جرت اشتباكات عنيفة بين لواء شهداء اليرموك وجيش الفتح في المنطقة الجنوبية على أطراف ومداخل بلدة سحم الجولان بريف درعا الغربين تمكن خلالها لواء شهداء اليرموك من السيطرة على حاجز العلان وسد سحم، فيما قتل عدد من مقاتلي الطرفين.

قمة-تل-الجابية-المحرر-من-أسفل-بلدة-الناصرية-بريف-درعا-الغربي1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى