الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 14-11-2015

الوضع العام:

ما يزال الطيران الحربي يستمر في تحليقه في أجواء ريف درعا، كما واستمرت قطع النظام العسكرية المنتشرة بالمحافظة بعمليات القصف المدفعي التي طالت مناطق متفرقة.

حيث شنت مقاتلات من طراز “سي خوي” غارات جوية على كل من “انخل وجاسم وسملين” بريف درعا الشمالي الغربي، بينما قصفت مدفعيات قوات النظام من الفرقة التاسعة بلدة كفر شمس كما وعادت الطائرات المروحية واستهدفت مدينة نوى ببرميلين متفجرين، تسببت بأضرار مادية.

أيضاً في ريف درعا الشرقي شنت مقاتلات حربية من طراز “سي خوي” غارة على بلدت الغارية الغربية، ثم عادت قوات النظام واستهدفت البلدة بالمدفعية الثقيلة من مطار الثعلة العسكري كما تعرضت مدينة الشيخ مسكين لإلقاء ما يزيد عن ستة براميل وغارتين على أحيائها السكنية مما تسبب بسقوط شهداء وجرحى إضافة للدمار في الأبنية.

فيما شهدت مدينتي ابطع والشيخ مسكين قصفاً مدفعياً من قوات النظام في بلدة السحيلية وبلدة قرفا، مما تسبب بسقوط عدد من الشهداء والجرحى في بلدة ابطع إضافة للدمار في الأبنية.

وعلى صعيد الاشتباكات

جرت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام “ألوية العمري والفرقة 24 ” وغيرها على أطراف مدينة الشيخ مسكين، وذلك ضمن محاولات تقدم من قبل قوات النظام باتجاه المدينة، حيث تمكنت قوات النظام من السيطرة على بناء المداجن والإسكان العسكري على أطراف المدينة، بينما جرت الاشتباكات على ثلاثة محاور من الجهة الشمالية والجنوبية والشرقية.

من جهة أخرى جرت اشتباكات عنيفة بين لواء شهداء اليرموك وجيش الفتح في المنطقة الجنوبية على أطراف بلدة سحم الجولان بريف درعا الغربي.

قمة تل الحارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى