الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 17-11-2015

الوضع العام:

استهدف الطيران الحربي الروسي والسوري بلدات ومدن ” حيان ، حريتان ، كفر حمرة ، رتيان ، محيط عندان ، بيانون ” بريف حلب الشمالي ومدينة ” الأتارب ومحيط الفوج 46 ” وبلدة ” قبتان الجبل ” بريف حلب الغربي  ومدينتي ” مسكنة ودير حافر والباب ” بريف حلب الشرقي.

كما تعرضت ” حيان ، كفر بسين ، محيط عندان ، قبتان الجبل  ” لقصف بصواريخ “بالستية” بعيدة المدرى مصدرها البوارج الروسية في بحر قزوين  وكانت حصيلة القصف مقتل ثمانية أشخاص وإصابة أكثر من 40 آخرين.

على الصعيد العسكري:

شهدت جبهة جمعية الزهراء اشتباكات بين الثوار من فيلق الشام والجبهة الشامية وجبهة النصرة ضد قوات النظام تزامنت مع استهداف الثوار لمواقع قوات النظام بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم دون إحراز أي تقدم يذكر لأي طرف.

وشهد ريف حلب الشمالي اشتباكات بين الثوار من الفوج الأول والجبهة الشامية وفصائل أخرى ضد تنظيم الدولة على محور ” حربل ” تزامنت مع استهداف الثوار لمواقع التنظيم بقذائف الهاون وتمكنوا من تحقيق  إصابات مباشرة في صفوفهم, كما قام الثوار من فيلق الشام باستهداف مواقع قوات النظام في بلدتي ” نبل والزهراء ” بقذائف الهاون.

وبريف حلب الجنوبي دارت اشتباكات بين الثوار من كتائب ثوار الشام وحركة أحرار الشام وحركة نور الدين الزنكي وجبهة النصرة وتجمع فاستقم كما أمرت وفصائل أخرى ضد قوات النظام على محاور” خان طومان ، برنه ، تل حديا ، تل ممو ، بانص ، العيس ” , تزامنت الاشتباكات بقصف مدفعي وبراجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في جبل عزان وعدة غارات من الطيران الحربي الروسي رد الثوار بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم وتمكن الثوار خلال الاشتباكات من تدمير دبابة لقوات النظام على جبهة ” تل ممو ” بعد استهدافها بصاروخ تاو دون حدوث أي تغيير في خارطة السيطرة.

IMG_1791 حلب حي الصالحين جهد كبير يبذله الأطفال ليحصلوا على قود يومهم ‫(1)‬

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى