خرائط سوريا

تقدم للثوار في ريف “حلب” الجنوبي وطعنات في الظهر بالريف الشمالي

أطلقت فصائل الثوار و جبهة النصرة حملة مضادة اليوم في ريف حلب الجنوبي , رداً على الهجوم الذي قام به النظام بمساندة ميليشيات شيعية و الحرس الثوري الايراني و حزب الله اللبناني , امس , على المناطق المحررة , بدعم جوي للعدوان الروسي , و غطاء ناري من راجمات الصواريخ  .
و بعد أن تمكن الثوار من احباط محاولات تقدم قوات النظام باتجاه محاور خلصة و القراصي و الحويز , و قتل العشرات من عناصره و تدمير عدة آليات , انتقل الثوار الى موضع المهاجم مطلقين حملة المرحلة الثانية من حملة ريف حلب الجنوبي من القوات الشيعية التي احتلته مؤخراً .
و تمكن الثوار خلال فترة وجيزة من السيطرة على قريتي تل باجر و مكحلة , و قرية خربة كوسا , و استطاعوا تدمير مدفع 23 عربة بي. إم . بي و آليات أخرى بالتزامن مع استهداف أماكن تمركز قوات النظام في العزيزية وتل العيس وبانص.

و أعلنت جبهة النصرة بأنها قد تمكنت من أسر أول عنصر من الميليشيات الايرانية خلال عملية اليوم  , بعد أن كانت قد أسرت فيما سبق 3 عناصر من حزب الله اللبناني .

تأتي معارك الريف الجنوبي بالتزامن مع اخرى يخوضها الثوار على جبهات الريف الشمالي بالقرب من بلدة اعزاز الحدودية مع تركيا و قرية كشتعار و مطحنة الفيصل و المالكية و العلقمية و قنبريه و مراش وتنب و الزيارة و خريبة , حيث تحاول الوحدات الكردية وحليفها جيش الثوار التقدم هناك بغطاء جوي روسي فيما تتصدى لها فصائل الثوار ضمن معارك كَر وفر لا تزال مستمرة بين الطرفين.

^A0257D4740428C8F798CCA2D4A93778DB15896303A5117140F^pimgpsh_fullsize_distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى