الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 3-12-2015

الوضع العام:

حلقت طائرات النظام الحربية والمروحية اليوم حيث شهدت الريف الشمالي عدة غارات وسجل عدة براميل متفجرة من الطيران المروحي حيث شنت المقاتلات الحربية ثلاثة غارات على بلدة زمرين وثلاثة غارات على سملين وغارتين على كفر شمس وغارتين على ام العوسج وغارة على مدينة انخل.

ومن جهتها القت المروحيات اربعة براميل على زمرين ومثلها على سملين وام العوسج، وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف من قيادة الفرقة التاسعة استهدف تلك المناطق ايضاً.

وبالمقابل قصفت فصائل الثوار وأهمها ” لواء مجاهدي حوران وفوج المدفع” وغيرها مناطق تمركز قوات النظام في بلدة جدية واللواء ١٥ وبلدة قيطة والفرق التاسعة بالصنمين، وسط أنباء عن مقتل عدد من قوات النظام هناك على رأسهم العميد عبد الكريم رحمة ضابط أمن الفرقة التاسعة.

الجدير بالذكر أن قوات النظام استدعت تعزيزات كبيرة لها ووصلت إلى بلدتي قيطة وجدية في محاولة لصد هجمة الثوار على بلدة جدية.

على صعيد الاشتباكات

جرت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام المدعومة باللجان الشعبية والميليشيات الإيرانية واللبنانية مع فصائل الثوار وأهمها ” لواء مجاهدي حوران ولواء المهام الخاصة ولواء جيدور حوران والفرقة ٢٤ وفوج المدفعية” وغيرها من الفصائل، وذلك على مشارف بلدة جدية بريف درعا الشمالي الغربي، في محاولة من الفصائل السيطرة على بلدة جدية وكتيبة المدفعية على أطراف البلدة، وقد تمكن الثوار من تدمير دبابتين ومدفع ٥٧ وقتل طواقمها من قوات النظام خلال المعركة، في حين قتل عدد من مقاتلي الفصائل ودمرت دبابة لهم بصاروخ موجه.

سهول-ريف-درعا-الغربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى