الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 4-12-2015

الوضع العام:

شنت طائرات النظام حملة شرسة صباح اليوم حيث استهدفت بما يقارب 19 غارة العديد من المدن والبلدات في درعا وقد تعرضت كل من” انخل وسملين وطفس وتل الجموع وتل الجابية والشيخ سعد والشيخ مسكين والصورة والحراك والمليحة الغربية وبصر الحرير وحامر” لغارات جوية من طيران النظام الحربي ادى ذلك لسقوط جرحى من المدنيين واضرار مادية كبيرة.

بينما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة والصواريخ من الفرقة التاسعة بالصنمين بلدات ومدن الريف الشمالي الغربي ” انخل وسملين وزمرين والحارة وجاسم”، وقد سقط خمسة شهداء في مدينة الحارة معظمهم من الاطفال وعدد من الجرحى بين المدنيين، إضافة للدمار في الأبنية.

أيضاً تعرضت مدينة الشيخ مسكين لقصف مدفعي من قوات النظام في اللواء ١٢ واقتصرت الأضرار على المادية.

من جهتها القت مروحيات النظام برميلين في السهول الشمالية لبلدة زمرين ايضاً.

على صعيد الاشتباكات

جرت اشتباكات عنيفة وقصف متبادل بين قوات النظام وفصائل المعارضة واهمها ” لواء مجاهدي خوران وفوج المدفعة ولواء المهام الخاصة” وعدد آخر من الفصائل بالقرب من بلدة جدية بالريف الشمالي، حيث حاولت الفصائل السيطرة على البلدة، بينما عادت هذه الاشتباكات لتنخفض حدتها في مساء اليوم، بعد إعلان من قبل بعض الفصائل عن توقف المعركة.

من جهة أخرى جرت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وفصائل أهمها ” جبهة ثوار سوريا والوية العمري وجيش اليرموك” وغيرها مع قوات النظام المدعومة باللجان الشعبية والدفاع الوطني على جبهات مدينة الشيخ مسكين بريف درعا.

سهول-ريف-درعا-الغربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى