الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 5-12-2015

الوضع العام:

بعد اتفاق الهدنة المبدئي في حي الوعر في مدينة حمص , بدأ دخول الدفعة الأولى من المساعدات  وذلك بعد تقسيم المساعدات على ثلاث دفعات حيث وزعت اليوم الدفعة الأولى وهي عبارة عن  5000 سلة غذائية مع طحين و15000 سلة صحية  و الطبية , حيث شهد الحي دخول وفد دخول وفد إغاثي للأمم المتحدة واليونسيف .

أما في الريف الشمالي فقد شيعت مدينة تلبيسة الشاب محمد خلف بكور متأثرا بجراحه التي أصيب بها يوم أمس الجمعه اثر استهداف  الطيران الحربي السوري  للمدينة ليرتفع عدد ضحايا المجزرة منذ الأمس و حتى اليوم 12مدنيا  . هذا و تعرضت بلدة حوش حجو  للقصف بالأسطوانات المتفجرة

أما في الريف الشرقي  فقد تناوب الطيران الحربي الروسي و السوري على الغارات حيث استهدفت الغارات أحياء مدينة تدمر كما واستهدفت منطقة الدوة  بعدد غارات .

على الصعيد العسكري :

قامت غرفة عمليات الحولة باستهداف تجمعات قوات النظام في قرية كفرنان الموالية للنظام بعدد من قذائف الهاون والصواريخ محلية الصنع , فيما دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات النظام على جبهة حوش حجو وقوات النظام المتواجدة على حاجز سوق الغنم .

وشهدت جبهة تيرمعلة الجنوبية اشتباكات خلال ساعات الليل بين عناصر جيش التوحيد وعناصر غرفة عمليات تيرمعلة من جهة وقوات النظام المتمركزة في الفرقة 26 من جهة اخرى استخدم خلالها مختلف انواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة.

حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى