الشأن السوري

أحاديث و روايات متضاربة حول العناصر الـ180 الذين سلموا أنفسهم للنظام في درعا

تحولت قضية دخول 22 سيارة فيها 180 مسلحاً مع أسرهم قدمت من المناطق المحررة في درعا إلى مدينة إزرع الخاضعة لسيطرة النظام  الكثير من الأخبار و القصص المتناقضة حول هوية العابرين و كيفية حدوث هذا الأمر .

و قال مراسل وكالة “خطوة” الاخبارية “أن 4 سيارات من السيارات الـ 22 عبرت من  منطقة المليحة , فيما دخلت ال14 سيارة المتبقية من طريق الحراك” موضحاً أن العابرون إدعوا أنهم من جند الملاحم دون الإشارة بشكل مباشر للتنظيم الذين ينتمون إليه .

و هذه الحادثة وجدت صدى لدى الصفحات المؤيدة للنظام و التي قالت أن هناك  180 مسلح قاموا بتسليم أنفسهم لقوات النظام في مدينة إزرع دون وجود مفاوضات مسبقة بين الطرفين أو أي تنسيقات .

و بيّن مراسل وكالة “خطوة” أن الذين دخلوا كانوا برفقة نساء و هم من أبناء دير الزور على أساس فكرة التبادل مع الشعيطات و هم بعض أبناء عشيرة الشيعطات التي تساند قوات الأسد في دير الزور .
كما لفت مراسل “خطوة” إلى أن هناك أنباء عن وجود قائد جند الملاحم “أبو صالح” بين الذين عبروا و سبق لهذا الفصيل أن اشترك في العديد من المعارك ضد قوات النظام و التي قدمت ما يقارب 30 عنصراً  و المعروف عن أبو صالح أنه مشهور بالمنطقة الشرقية و له تاريخ مع الجيش الحر إضافة لتمتعه بصيت حسن .

هذا و تضاربت الأنباء حول أسباب عبور أبو صالح مع القافلة فمنهم من أرجعها إلى خطأ بالطرق و هناك من قال أنه أقدم على هذه الخطوة عن سابق إصرار و تنسيق .حماة (2)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى